محمد فهيم يبيّن أنّه قدّم شخصية سيد قطب بحيادية تامة
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" أنه لن ينفصل عن فرقة "أيامنا الحلوة"

محمد فهيم يبيّن أنّه قدّم شخصية "سيد قطب" بحيادية تامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد فهيم يبيّن أنّه قدّم شخصية "سيد قطب" بحيادية تامة

الفنان محمد فهيم
القاهرة _ سهير محمد

أكّد الفنان محمد فهيم، أنّ تجسيده لحياة المفكر الإخواني سيد قطب، نقطة تحوّل في مشواره الفني، حيث وضعه في مكانة أخرى خاصة أن مسلسل "الجماعة" من الأعمال التي أثارت جدلًا كبيرًا بعد عرضه، مشيرًا إلى أن الكاتب الكبير وحيد حامد اعتمد على حقائق موثّقة في سرده لهذه الفترة التاريخية المهمة في تاريخ مصر.

وتحدّث محمد فهيم عن بداية ترشيحه للمشاركة في مسلسل "الجماعة 2" وتجسيد حياة سيد قطب، مشيرًا إلى أنّه "سبق وقدّمت مشهدًا واحدًا في الجزء الأول من الجماعة حيث جسدّت شخصية طالب إخواني شارك في العرض العسكري لجماعة الأزهر وتم القبض عليه، والحمد لله حقّق هذا المشهد صدى جيدًا وقتها وتمر الأيام وأفاجأ بتليفون من رقم الأستاذ وحيد حامد يطلبني وعندما رديت على التليفون وجدته المخرج شريف البنداري والذي أخبرني أني تم ترشيحي لتجسيد "سيد قطب" وبالفعل تم عمل بروفات للمكياج والملابس للتأكد من قرب الشبه وإذا كانت روح سيد قطب موجودة بداخلي أم لا خاصة أن سيد قطب هو روح مسلسل "الجماعة"".

وتحدّث محمد فهيم في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، عن المصادر التي استعان بها لتجسيد الشخصية، موضحًا أنّه "قبل أن أقرأ سيناريو الأستاذ وحيد حامد قرأت كل ما كتب عن سيد قطب سواء المؤيدين له والمعارضين ثم كتب سيد قطب مثل "معالم في الطريق والتصوير الفني في القرآن ولماذا أعدموني"، ورواية "أشواك وأشعار سيد قطب" وجزء من "في ظلال القرآن"، لأنه 6 مجلدات وقرأت للشخصيات التي أثرت في فكره مثل قصة "حياة ابن تيمية" و"العقاد" وبعد ذلك يأتي سيناريو المسلسل، وبمجرد أن ارتديت ملابس سيد قطب شعرت أنني أصبحت شخصًا آخر ومن فرط تأثري بالشخصية كانت خارج الاستديو شخصيته مستمرة معي لدرجة أنني شعرت أنني مصاب بحساسية في صدري"، وعن أصعب المشاهد التي واجهته أثناء المسلسل أضاف "العمل بالكامل صعب بكل مشاهده فمثلا مشاهد المستشفى  والمرض كانت صعبة أيضا المرحلة التي كتب فيها كتابه "معالم في الطريق" وبشكل عام فكرة تقديم شخصية بمراحل عمرية مختلفة شيء صعب فسيد قطب تم تقديمه في أكثر من مرحلة عمرية"

ونفى فهيم وجود تهديدات تلقها بعد عرض المسلسل، مشيرًا إلى أنّه "أجريت لقاء صحافيًا مع أحد المواقع الإخوانية لأثبت لهم أن المسلسل تم تقديمه بحيادية ومستند على وقائع موثقة"، وأضاف أنّ مشاركته في مسلسل "الجماعة " جعله يواجه مشكلة من ناحية الخطوة المقبلة خاصة أنه لن يقدم عمل أقل من مستوى سيد قطب والجماعة، وعن حقيقة انفصاله عن فرقة "أيامنا الحلوة"، نفى هذا الأمر، مشيرًا إلى أن فرقة أيامنا الحلوة هي بيته وقائمة على فكرة وهدف ومستمرة مدى الحياة، لتعريف الأجيال الجديدة على تراثنا ومهما نجحنا في أعمال أخرى فلن ننفصل عنها".

ومعروف أن الفنان محمد فهيم بدأ حياته من خلال مسرح الجامعة وحصل على كورسات تمثيل وقدم العديد من الأعمال أشهرها تجسيد شخصية إسماعيل ياسين في مسلسل "الشحرورة"، كما شارك في مسلسل "بنات سوبر مان" و"العملية ميسي" وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد فهيم يبيّن أنّه قدّم شخصية سيد قطب بحيادية تامة محمد فهيم يبيّن أنّه قدّم شخصية سيد قطب بحيادية تامة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates