الزامل يؤكد أنَّ الإمارات ثاني أكبر المستثمرين العرب في مصر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بيَّن لـ"صوت الإمارات" أنَّها إسهاماتها تبلغ 4.5 مليار دولار

الزامل يؤكد أنَّ الإمارات ثاني أكبر المستثمرين العرب في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزامل يؤكد أنَّ الإمارات ثاني أكبر المستثمرين العرب في مصر

الدكتور عبد الرحمن الزامل
القاهرة - جهاد التوني

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة مجموعة "الزامل" القابضة، الدكتور عبد الرحمن الزامل، أنَّه يسعى إلى ترجمة رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بدعم مسيرة التنمية في جميع الدول العربية وتذليل العراقيل التي تعيق التعاون الاقتصادي والاستثماري فيها، لا سيما القطاع الخاص وأصحاب الأعمال.

وأوضح الزامل في حديث خاص مع "صوت الامارات"، أنَّ مصر تمتلك جميع المزايا الاستثمارية التي تؤهلها إلى أن تكون قاعدة انطلاق نحو العالمية من خلال إدارة سياسية واعية تدرك أهميتها على خريطة الاقتصاد العالمي وحكومة جادة قادرة على اتخاذ القرارات الصعبة لتهيئة المناخ العام المناسب لجذب الاستثمار.

وأبرز أنّ مصر كانت ولا تزال أحد أهم المقاصد الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي، خصوصًا في ظل ارتباطها بالعديد من الاتفاقات التجارية، سواء اتفاقات التجارة الحرة مثل الاتفاقية العربية والكوميسا والشراكة الأوروبية أو اتفاقات مع مختلف التكتلات التجارية العالمية التي تتيح لأي منتج داخل السوق المصري الدخول إلى عدد من الأسواق التي تتميز بقوة الشرائية تصل إلى مليار ونصف من المستهلكين.

وأضاف "إنَّ مجموعة الزامل وشركة الزامل للاستثمار الصناعي لديها مصنع للحديد في مصر، يعتبر الأكبر أفريقيًا ويصدر منتجاته إلى أوروبا"، موضحًا "مصانعنا للتكييف في إيطاليا والنمسا وغيرها جميعها لها علاقة بنقل التقنية وتملكها، واليوم أصبحت الصناعة السعودية عمومًا عالمية وخارجة عن حدودها الإقليمية والأمثلة كثيرة مثل اميانتيت والكابلات والبتروكيمائيات وغيرها".

وأشار الزامل إلى أنَّ رجال القطاع الخاص في مصر والمملكة العربية السعودية عليهم مهمة كبيرة تتمثل في تحقيق حلم التكامل العربي المشترك، خصوصًا في ظل دعم القيادة السياسية في البلدين ورؤيتهم لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره، مشيرًا إلى أنَّ الاستثمارات السعودية تمثل المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، من خلال تواجد أكثر من 2800 مشروع في مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية باستثمارات تزيد على 27 مليار دولار.

وبيَّن أنَّ المملكة العربية السعودية هي ثاني مستثمر في مصر على مستوى العالم وأول دولة عربيةن حيث تبلغ قيمة إسهاماتها في المشاريع المنفذة في مصر أكثر من 5.7 مليار دولار حاليًا، بما يمثل نحو 27% من إجمالي استثمارات الدول العربية، تأتي بعدها دولة الإمارات العربية المتحدة بإسهامات تتجاوز 4.5 مليار دولار، بينما الكويت بإسهامات تتجاوز 2.7 مليار دولار وذلك من مجمل الاستثمارات العربية التي تتجاوز 20 مليار دولار لتشكل الدول الثلاث الشقيقة أكثر من 63% من جملة الاستثمارات العربية.

ونوَّه الزامل إلى أنَّ هناك أكثر من 100 ألف شقيق سعودي يقيمون إقامة شبه دائمة في مصر وجملة استثماراتهم العقارية كأفراد تتجاوز أضعاف الاستثمارات الاقتصادية، ما يضع المملكة السعودية على قمة دول العالم المستثمرة في مصر، وأضاف إنَّ هذا بخلاف التبادل التجاري المتنامي الذي تجاوز 5 مليار دولار.

واستدرك "إنَّ هناك تفاؤلًا وثقة كبيرة من نجاح منظومة الاستثمار التي تطرحها وتنفذها مصر حاليًا"، مشيرًا إلى نتائج إيجابية اتجهت نحو تحقيق شراكة وتعاون إستراتيجي بين البلدين، وأضاف إنَّ الصناعة السعودية في مختلف القطاعات حققت نجاحًا وتطورًا كبيرًا خلال المرحلة الماضية، لافتًا إلى أنَّ السوق المصري هو "مهد انطلاقتنا نحو مختلف الأسواق الخارجية والعالمية خلال المرحلة المقبلة".

وشدَّد الزامل في ختام حديثه، على أنَّ تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية وتقديم المساندة اللازمة لمصر جعل  مجلس الأعمال المشترك يضع خطة عمل لدفع وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحًا أنَّ المستثمرين السعوديين عازمون على ضخ مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة داخل السوق المصري في مختلف القطاعات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزامل يؤكد أنَّ الإمارات ثاني أكبر المستثمرين العرب في مصر الزامل يؤكد أنَّ الإمارات ثاني أكبر المستثمرين العرب في مصر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates