عاهل الأردن لا للاستمرار في بناء المستوطنات في القدس
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عاهل الأردن: لا للاستمرار في بناء المستوطنات في القدس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عاهل الأردن: لا للاستمرار في بناء المستوطنات في القدس

عمان - أ ش أ

طالب عاهل الأردن، الملك عبدالله الثانى، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولى بضرورة أن يعمل معا من أجل إيجاد حل سريع للقضية الفلسطينية.. لافتا إلى أن الصراع الفلسطينى الإسرائيلى استنزف الموارد التى تتطلب بناء مستقبل أفضل.وقال عاهل الأردن- فى كلمته أمام الدورة العادية الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك- إن الصراع الفلسطينى الإسرائيلى هو نزاع يغذى نيران التطرف فى جميع أنحاء العالم، وقد آن الأوان لإخماد هذا الحريق.ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى، مساء اليوم الثلاثاء، أوضح الملك عبدالله الثانى- فى كلمته- أن المحادثات التى بدأت فى نهاية شهر يوليو الماضى أظهرت أنه من الممكن إحراز تقدم من خلال وجود أطراف مستعدة للعمل وقيادة أمريكية جادة ودعم إقليمى ودولى قوى.. داعيا الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى إلى ضرورة الاستمرار بالتزامهما فى التوصل لاتفاق ضمن الإطار الزمنى المحدد.وشدد على ضرورة ألا تكون هناك إجراءات تعرقل هذه العملية.. وهذا يعنى لا للاستمرار فى بناء المستوطنات.. لا لأى إجراءات أحادية الجانب من شأنها أن تهدد الوضع الراهن فى القدس الشرقية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.. إذ أن من شأن تلك التهديدات أن تشعل فتيل مواجهة بأبعاد دولية.وقال "نحن نعلم الطريق الصحيح الذى يجب أن نسلكه، ونعلم أنه بإمكاننا تحقيق الهدف، والمتمثل فى تسوية عادلة ونهائية قائمة على حل الدولتين ترتكز إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".ونوه بأن هذه التسوية ستمنح إسرائيل أمنا حقيقيا وعلاقات طبيعية مع 57 دولة عربية وإسلامية فيما ستمنح بعد طول انتظار الشعب الفلسطينى حقوقه التى يستحقها فى دولة مستقلة قابلة للحياة على التراب الوطنى الفلسطينى وعلى أساس حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.واختتم عاهل الأردن، قائلا، "مع تحقيق هذا السلام العادل المنشود استنادا إلى حل الدولتين، سينصب تركيزنا على ما سنقوم ببنائه من مجتمعات آمنة يعيش فيها الناس حياة طبيعية، وشرق أوسط ببيوت عديدة تعمل ضمن تعاون واسع فى المنطقة، وهذا ما يضمن الأمن الأمثل لمستقبلنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاهل الأردن لا للاستمرار في بناء المستوطنات في القدس عاهل الأردن لا للاستمرار في بناء المستوطنات في القدس



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates