مقتل 161 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي في الموصل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 161 من "داعش" بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 161 من "داعش" بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي في الموصل

طيران العراق والتحالف الدولي
بغداد _ صوت الإمارات

لقي 161 إرهابيا من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق ومحيطها.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله - في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية السبت- إن قوات الجيش بالمحور الشمالي أحرزت تقدما باتجاه أحياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الثانية وتمكنت من تحرير الجدباء والمدراء العامين، ودمرت سيارات مسلحة برشاش أحادية وقتلت 17 إرهابيا وأسقطت طائرة مسيرة بإسناد طيران التحالف الدولي والجيش العراقي.

وأضاف:" أن المحور الشرقي بالساحل الأيسر حررت قوات "مكافحة الإرهاب" بالاتجاه الشمالي معظم مباني جامعة الموصل وتواصل عملية تطهيرها ، وتمكنت من تفجير سيارتين مفخختين وقتلت 25 إرهابيا بإسناد قوات التحالف الدولي".

كما واصلت قوات"مكافحة الإرهاب" بالاتجاه الجنوبي عملية تفتيش وتطهير المناطق المحررة ودمرت أربع سيارات مفخخة وقتلت 37 إرهابيا.
واستمرت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش في محور الجنوب بالساحل الأيسر عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المحررة، بعد تحرير حي "يارمجة" وسيطر على طريق كركوك-الموصل وطهرته من العبوات الناسفة.

وتمكنت القوات من تدمير 45 عبوة ناسفة وعثرت على 8 مضافات للإرهابيين وثمانية أحزمة ناسفة وموقيت لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات واستولت على أسلحة خلفها التنظيم وقتل 11 إرهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي والجيش العراقي.

واستكملت القوات تحرير المحور الجنوبي للساحل الأيسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية "قادمون يانينوى"، والأحياء المحررة هي : يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربية ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق ودوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي، وتواصل القوات عملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات.

وحررت قوات الفرقة التاسعة وفوج مغاوير قيادة عمليات نينوى قرية الشمسيات ورفعت العلم العراقي فوقها، وبها تستكمل الفرقة التاسعة تحرير جميع القرى والمناطق جنوب الساحل الأيسر، وفجرت ثلاث سيارات مفخخة وقتلت 15 إرهابيا وعثرت على 40 عبوة ناسفة وعدد من الأحزمة الناسفة وتم تفجيرها تحت السيطرة بواسطة الكتيبة الهندسية بالفرقة.

وفي المحور الغربي صدت قوات "الحشد الشعبي" هجوما لمسلحي داعش على قطاعاتها غرب قضاء تلعفر بمحافظة نينوي، وفجرت أربع سيارات مفخخة وقتلت 25 إرهابيا ودمرت سيارتين مسلحتين برشاش أحادي. ولفت يارالله إلى أن طيران التحالف نفذ 12 طلعة قتالية دمر خلالها آليات الإرهابيين وقتل العديد منهم، وأمن أربع طلعات استطلاع مسيرة قتالية و ثلاث طلعات بطائرة"سمتيات".

كما نفذ طيران القوه الجوية العراقية ست طلعات قتالية ، دمر خلالها موقعا لتصنيع العبوات وتفخيخ السيارات وثلاثة مخازن أسلحة ودمر سيارتين مفخختين وقتل 23 إرهابيا في مركز تدريب القناصة في مصنع أسمنت "بادوش" في نينوي التابع لداعش.
وقام طيران الجيش بتنفيذ 27 طلعة متنوعة ولإسناد القوات البرية في الساحل الأيسر بالموصل قتلت فيها 8 إرهابيين ودمرت سيارة مسحة برشاش أحادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 161 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي في الموصل مقتل 161 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي في الموصل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates