رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء

الرئيس الاذربيجاني الهام علييف
باكو ـ صوت الإمارات

افتتح الرئيس الاذربيجاني الهام علييف اليوم أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الانباء العالمية، بمركز حيدر علييف الاعلامي بالعاصمة الاذربيجانية باكو، وذلك بحضور اكثر من 180 وفدا يمثلون وكالات أنباء وطنية وخاصة.

وقد ألقي رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية "فانا" المدير العام لوكالة الانباء الكويتية الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح كلمة لدي افتتاح المؤتمر أكد فيها على ضرورة تعزيز دور وكالات الانباء بالعالم في محاربة الفكر المتطرف ومكافحة اعمال العنف.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الشيخ مبارك الدعيج قوله في كلمته "يشرفني اليوم أن أتحدث في هذا المؤتمر الذي تنظمه وكالة (اذرتاك) التي بذلت الكثير من العناية والجهد ليكون احد اهم المؤتمرات التي عقدت في هذا المجال".

وأضاف "يسعدني في هذه المناسبة ان أتوجه نيابة عن اخواني رؤساء وكالات الانباء العربية بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية أذربيجان الدكتور الهام علييف على رعايته مؤتمرنا هذا اذ يضفي وجوده معنا اليوم أهمية اكبر لهذا المؤتمر الذي يعنى بمؤسسات هدفها الرئيس والمهم نشر الاخبار والمعلومات بكل مصداقية وموضوعية وحيادية".

وشدد على أن أهمية وكالات الانباء تزايدت كمصدر رئيس للأخبار والمعلومات في العالم ولاسيما في ظل التطور المتنامي في وسائل الاعلام الجديدة والتدفق الحر للمعلومات حول العالم.

وأوضح أن هذا التطور اتاح نشر اخبار غير دقيقة وغير صادقة "الكثير منها يؤثر سلبا على الجماهير المتلقية لذلك نجد ان الاعتماد ازداد اكثر فاكثر على وكالات الانباء التي تتمتع اخبارها بالأصالة والرصانة والمصداقية والحياد"، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر "ينعقد لتعزيز نشر انباء غير متحيزة ودعم مبدأ حرية الصحافة ودعم وكالات الانباء المشاركة في معرفة كل التطورات المهمة في مجال الميديا وتمكين الناس من فهم محتوى الاحداث المهمة في العالم".

وأضاف ان وكالات الانباء العربية التي "امثلها في هذا المؤتمر وفية لمبادئ واهداف المؤتمر الدولي وهي تسعى لان تكون بعيدة كل البعد عن نشر أي خبر أو معلومة تسيء للآخرين أو تنشر اخبارا غير دقيقة أو متحيزة".

وبين ان "وكالات الانباء العربية تسعى لان تكون علاقاتها بجميع نظيراتها الأخرى قائمة على أسس من الاحترام المتبادل واخلاقيات المهنة ووفقا لمواثيق شرف المهنة التي تحدد سلوك الإعلاميين وتبعدهم عن أي زلل"، معربا عن أمله في توطيد آفاق التعاون بين وكالات الانباء لما فيه الخير للبشرية جمعاء من خلال تعزيز دورها في نشر الثقافة وتنمية الوعي لدى شعوب العالم ومحاربة الفكر المتطرف ومكافحة اعمال العنف والإرهاب والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في العالم وترسيخ قيم التعايش السلمي والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب.

وجدد الشيخ مبارك الدعيج في ختام كلمته الشكر للرئيس علييف على رعايته "مؤتمرنا هذا والشكر موصول لرئيس وأعضاء وكالة اذرتاك على جهودهم الخيرة" معربا عن تمنياته الصادقة "لجمهورية أذربيجان الصديقة التي نحمل لها في قلوبنا محبة كبيرة مزيدا من التقدم والخير والازدهار".

يذكر أن وكالة الانباء الاذربيجانية تسلمت رئاسة المجلس العالمي لوكالات الانباء من وكالة الانباء السعودية التي ترأست المجلس ثلاث سنوات. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء رئيس اذربيجان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates