ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق

ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق
برلين _ صوت الإمارات

حثت وزيرة الدفاع الألمانية أطراف الصراع العراقي الجمعة على حماية المدنيين خلال الهجوم الوشيك للتحالف بقيادة الولايات المتحدة لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وتشير تقديرات إلى أن عدد سكان المدينة كان مليونين حين استولى عليها التنظيم في 2014 وهي حاليا أكبر منطقة حضرية تحت سيطرته. ويقول رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن سقوطها سيكون الهزيمة الفعلية للتنظيم في العراق.ويقول خبراء في الأمم المتحدة إن الهجوم المتوقع أن يبدأ الشهر القادم على أقرب تقدير قد يفجر أزمة إنسانية في ظل تكهنات بفرار ما يصل إلى مليون شخص أو أكثر من المدينة.

وقالت الوزيرة الألمانية أورسولا فون دير ليين للصحفيين عقب لقائها مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني في إربيل "حماية المدنيين ينبغي أن تكون إحدى الاهتمامات الأساسية."ورحبت الوزيرة بالجهود التي بذلتها قوات البشمركة الكردية مؤخرا لتنسيق العمل العسكري بشأن الموصل مع الجيش العراقي.

وقالت فون دير ليين إن منع وقوع أعمال انتقامية بمجرد استعادة الموصل مسألة مهمة وإنه يجب السعي للمصالحة بين الأكراد والفصائل الشيعية المدعومة من إيران- والتي تقاتل بجوار قوات الحكومة- والسكان ذوي الأغلبية السنية في الشمال.

ونظرا لتعدد المجموعات المسلحة المنخرطة في الصراع العراقي ومنها قوات البشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي- وهي تحالف تابع للحكومة يضم فصائل شيعية في الغالب- يوجد قلق دولي من احتمال أن يثير الهجوم على الموصل عنفا طائفيا أكبر.ورفضت الوزيرة توضيح هل ستزيد بلادها المساعدات لقوات البشمركة قبل الهجوم.

وقالت "الهدف الآن هو تدمير داعش. سنناقش ونحدد الخطوات التفصيلية للفترة التالية عندما يحين الوقت المناسب."وأعلنت فون دير ليين عن خطط لنقل التدريب الذي تتولاه ألمانيا للقوات الكردية إلى منطقة أقرب إلى الجبهة لتوفير الوقت مع بقاء القوات الألمانية المشاركة في التحالف بعيدا عن القتال.

وقالت "هدفنا المشترك هو تقديم أفضل تدريب ممكن للبشمركة حتى يرقوا إلى مستوى تحدي سحق الدولة الإسلامية في الموصل."وتنشر ألمانيا 140 عسكريا في المنطقة يعملون إلى جانب 300 جندي من بلدان أخرى لتدريب القوات الكردية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق ألمانيا تدعو لحماية المدنيين خلال هجوم وشيك شمال العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates