الأمين العام بان كى مون يدرس الترشح لرئاسة بلاده
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمين العام بان كى مون يدرس الترشح لرئاسة بلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمين العام بان كى مون يدرس الترشح لرئاسة بلاده

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
نيويورك _ صوت الإمارات

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة إنه سيعود إلى كوريا الجنوبية في يناير بعد أن ترأس المنظمة الدولية لعقد كامل وسيفكر في طبيعة الدور الذي يمكن أن يلعبه في مستقبل بلاده وسط دعوات تطالبه بالترشح للرئاسة.

وقال كي مون (72 عاما) -الذي تنتهي ولايته بنهاية العام الجاري - لرويترز في مقابلة "أتفهم أن من الطبيعي أن تكون هناك بعض التوقعات من الكثير من الأشخاص في كوريا بأنني سأقدم نفسي للمشاركة في مستقبل أفضل لكوريا وأنا مدرك لذلك."

وقال بان إنها المرة الأولى التي يتحدث فيها علنا عن مستقبله بعد الأمم المتحدة. وعينت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي من سيخلف بان وهو رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنطونيو جوتيريش الذي سيتسلم مهام المنصب في الأول من يناير كانون الثاني.

وبان هو المرشح الوحيد المحتمل في انتخابات الرئاسة التي تجرى في كوريا الجنوبية في ديسمبر كانون الأول 2017 وتظهر استطلاعات الرأي أنه يحظى بتأييد ثابت يفوق 20 بالمئة. وقال بان إنه يخطط للعودة إلى كوريا الجنوبية في منتصف يناير كانون الثاني.

وقال في أول مقابلة يجريها منذ تعيين خليفة له في المنصب "ثم بعد ذلك يجب أن أناقش طبيعة الدور الذي يمكن أن ألعبه في مستقبل كوريا مع بعض الأصدقاء والناصحين الذين بإمكانهم إسداء المشورة الجيدة لي." وأضاف بان أن "الخيارات لا تزال مفتوحة" و "دعوني فقط أفكر بجدية في أفضل طريقة يمكن بها استغلال وقتي وخبرتي كأمين عام."

وقال إن تركيزه حتى الآن موجه على وظيفته كأمين عام وإنه "ليس الوقت المناسب لي للتكهن بأي شيء." وعن الوضع في سوريا قال بان "أنا آسف بشدة لأن الأزمة السورية لم تحل ... وأنا مستعد لتلقي كل اللوم والانتقاد لكن في بعض الأحيان عليك أن تعلم أن الأمين العام ملام على ما يقع خارج نطاق سيطرته."

وعن كوريا الشمالية قال بان في المقابلة التي جرت في مكتبه في الطابق 38 من مبنى الأمم المتحدة في نيويورك "لم نشهد في أي وقت مضى مثل هذا التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية وهذا مصدر قلق كبير ومخاوف بالنسبة لي."

وقال بان إنه التقى بمسؤولين كبار من كوريا الشمالية في نيويورك وأماكن أخرى على هامش المؤتمرات الدولية ونصحهم بالتعامل مع القضية "من خلال طريقة متناغمة وتصالحية". وكان بان قد حاول زيارة بيونجيانج لكن كوريا الشمالية رفضت ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام بان كى مون يدرس الترشح لرئاسة بلاده الأمين العام بان كى مون يدرس الترشح لرئاسة بلاده



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates