ليتوانيا قلقة من تدريبات روسيا العسكرية في كالينينغراد
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

ليتوانيا "قلقة" من تدريبات روسيا العسكرية في كالينينغراد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليتوانيا "قلقة" من تدريبات روسيا العسكرية في كالينينغراد

وزير الخارجية الليتواني
موسكو ـ صوت الإمارات

أعربت ليتوانيا، أمس السبت، عن قلقها حيال "تدريبات عسكرية" يقوم بها الجيش الروسي في جيب كالينينغراد الغربي، و"يتم فيها نشر صواريخ إسكندر".
وأكدت موسكو هذه المناورات، موضحة أنها "تدريبات" منتظمة تتم في كل أنحاء روسيا.
وقال وزير الخارجية الليتواني، ليناس لينكيفيشيوس، إن "روسيا تقوم حاليا بتدريبات عسكرية في كالينينغراد تلحظ نشر أنظمة صواريخ إسكندر، وإمكان استخدامها".
وأوضح أن هذه الصواريخ التي تستطيع حمل رؤوس نووية، يمكن أن تصل إلى برلين انطلاقاً من الجيب الروسي المحاذي لبولندا وليتوانيا.

وسبق أن نشرت موسكو صواريخ إسكندر في كالينينغراد العام 2015، في إطار تدريبات عسكرية واسعة النطاق خلال الأزمة الأوكرانية.
ولفت الوزير الليتواني إلى أن الغاية هذه المرة هي "الحصول على تنازلات من الغرب" في الملفين السوري والأوكراني.
وفي موسكو، أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن ما يحصل هو جزء من تدريبات القوات الروسية التي تطور قدراتها "طوال العام" في مناطق روسية مختلفة، مؤكدة أن منطقة كالينينغراد "ليست استثناءًَ".

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشنكوف إن "كتائب لقوات تستخدم صواريخ تم إرسالها مراراً إلى منطقة كالينينغراد، وهذا الأمر سيتواصل في إطار خطة تدريب للقوات المسلحة الروسية".
في وارسو، اعتبر وزير الدفاع البولندي أنطوني ماسيرفيتش أن "أنشطة" روسيا "تثير قلقاً كبيراً"، لكنه لم يحدد ما إذا كان على علم بنشر صواريخ إسكندر في كالينينغراد.
وتصاعد التوتر بين روسيا والغرب منذ ضمت موسكو شبه جزيرة القرم في مارس 2014 وبدأت حملتها العسكرية في سوريا دعماً للرئيس بشار الأسد قبل عام.
وطالبت واشنطن الجمعة بإجراء تحقيق في "جرائم حرب"، يستهدف النظام السوري وحليفه الروسي، بعد ضربة جديدة طاولت مستشفى في مدينة حلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليتوانيا قلقة من تدريبات روسيا العسكرية في كالينينغراد ليتوانيا قلقة من تدريبات روسيا العسكرية في كالينينغراد



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates