أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية

أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية
واشنطن -صوت الامارات

 

رجحت مصادر أميركية من بينها السيناتور البارز عن الحزب الجمهوري بالكونغرس الأميركي، جون ماكين، أن تكون الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على المدمرة الأميركية في خليج عدن، مرسلة من قبل إيران".

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وكالات إيرانية إطلاق الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، صواريخ ايرانية من نوع زلزال 3 على أهداف سعودية أمس السبت.

وكان السيناتور ماكين وهو رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، قال في بيان الجمعة، إن "النظام الإيراني هو من وفّر على الأرجح الصواريخ التي أطلقت على المدمرة الأميركية"، مشيدا بـ "الضربات الناجحة التي ردت بها يو اس اس نيتز" التي أطلقت الصواريخ على رادارات بمناطق تخضع لسيطرة الميليشيات، معتبراً أن "بحرية الولايات المتحدة وجهت رسالة قوية".
صواريخ إيرانية أطلقت على السعودية

من جهتها، قالت وكالة "فارس" المقربة من الحرس الثوري الأحد، إن الصاروخ الباليستي الذي أطلق على معسكر ثويلة في ظهران بـمنطقة عسير، أمس السبت، كان من نوع زالزال 3 وهو إيراني الصنع، كانت الميليشيات الحوثية قد أطلقته في مرات سابقة على مراكز سعودية.

وبحسب الوكالة فقد أطلق المتمردون في اليمن في الـ 7 من شهر أكتوبر الحالي صاروخاً باليستياً من نوع زلزال-3 أيضا على المنطقة الصناعية في ظهران الجنوب بمنطقة عسير، وحقق هدفه بدقة عالية، حسب زعم وكالة "فارس".

وكانت وسائل إعلام إيرانية أعلنت في أغسطس الماضي، إطلاق صاروخ "زلزال 3" إيراني الصنع، من قبل الميليشيات الحوثية ضد الأراضي السعودية، والتي أدت إلى قصف معسكر نجران.

وكانت صحيفة "شرق" الإصلاحية الايرانية أكدت أن "هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها عناصر الميليشيات الحوثية وحلفاؤهم صواريخ زلزال 3" وأكدت أن وكالتي "مهر" و"تسنيم" شبه الرسميتين، أعلنتا في وقت سابق عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع زلزال 3 من قبل الحوثيين ضد قاعدة نجران، في يوليو/تموز الماضي.
ما هو صاروخ زلزال 3؟

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن صاروخ زلزال 3 الذي زودت إيران الميليشيات الحوثية به، يعمل بالوقود الصلب ويصل مداه إلى 200 كم، وهناك أيضاً نموذج آخر يسمى "زلزال-3 ب" برأس حربي أصغر ومدى يصل إلى 250 كم.

وتتطابق شكل وأبعاد تلك الصواريخ مع نماذج زلزال الأٌقدم إلا أن قمة الرأس مصنوعة على شكل مخروط وليست على شكل قبة كما في الصواريخ زلزال-2 وزلزال-1.
رسالة إيرانية إلى الحوثي

وكان قائد الحرس الثوري الأسبق محسن رضائي، والأمين الحالي لمجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، قد وجّه رسالة إلى زعيم ميليشيات الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، في 29 مارس 2015، حثه خلالها على الاستمرار في "المقاومة" ضد عمليات التحالف لإعادة الشرعية، واعدا باستمرار الدعم الإيراني لهذه الميليشيات الموالية لطهران.

يذكر أن رضائي، عاد إلى صفوف الحرس الثوري بعد موافقة المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، على طلبه في مايو من العام الماضي، ليكون مستشارا لوحدات الحرس الثوري المكلفة بالقتال إلى جانب حلفاء طهران في سوريا والعراق واليمن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية أطلق الحوثيون على المدمرة الأميركية صواريخ إيرانية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates