مجموعة إرهابية هاجمت مركزًا تجاريًا في كينيا
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة إرهابية هاجمت مركزًا تجاريًا في كينيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة إرهابية هاجمت مركزًا تجاريًا في كينيا

نيروبي - وكالات

هاجمت مجموعة "ارهابية" من عشرة اشخاص مركزا تجاريا فخما في نيروبي حيث قتل اكثر من 39 شخصا واصيب نحو 150 بينهم عدد من الاميركيين والبريطانيين والفرنسيين اضافة الى اخذ بعض الرهائن من بين الزبائن الكينيين والاجانب الاثرياء. واعلنت حركة الشباب المجاهدين الصومالية التابعة للقاعدة مسؤوليتها عن هذا الهجوم. وقالت الحركة عبر "تويتر" ان "المجاهدين دخلوا السبت عند الظهر تقريبا ويست غيت" المركز التجاري الذي وقع فيه الهجوم و"قتلوا اكثر من 100 كافر كيني والمعركة مازالت مستمرة". كما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية اصابة عدد من الاميركيين في الهجوم منددة ب"عمل عنف عبثي". واوضحت الوزارة في بيان ان السفارة الاميركية في كينيا التي استنفرت لتقديم المساعدة "على اتصال ايضا بالسلطات المحلية وعرضت مساعدتها". من جهته، اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان مواطنين بريطانيين هم "من دون شك" بين ضحايا الهجوم الدامي الذي استهدف مركزا تجاريا في نيروبي، لافتا الى ان دبلوماسيين يحاولون الحصول على معلومات عن جميع الاشخاص المصابين. واقتحم المهاجمون الذين كان بعضهم يتحدث اللغة العربية او اللغة الصومالية كما افاد شهود في مركز "ويست غيت مول" التجاري ظهرا، بينما كان مكتظا بالمتسوقين. وقد اطلق المهاجمون النار من اسلحة الية والقوا قنابل يدوية على الزبائن وهم خليط من الافارقة والهنود والغربيين اضافة الى موظفي المركز. من جانبه اكد وزير الداخلية جوزف اولي لينكو في بيان ان "تحقيقا فتح لمعرفة المسؤولين عن هذه الجريمة". وقال مسؤول كبير في الشرطة ان حصيلة القتلى ارتفعت الى "30 قتيلا وبينهم الذين فارقوا الحياة في المستشفى". وتواصلت المواجهات في المساء في "ويست غيت مول" المؤلف من اربعة طبقات حيث "تتم محاصرة المهاجمين في جناح بأحد الطوابق"، كما اكد مصدر امني. واضاف هذا المسؤول لدى حلول الظلام ان "الهدوء عاد على ما يبدو في انحاء المركز الاخرى" لكن "العملية يمكن ان تستمر فترة اطول"، موضحاً "اننا نقوم بتامين المركز، متجرا متجرا، واجلاء الاشخاص" المحاصرين في الداخل منذ بداية الهجوم. وتقدمت قوات الامن وعناصر الشرطة والقوات الخاصة للجيش من متجر الى آخر لاجلاء المحاصرين ولمحاولة اخراج المسلحين المقنعين الذين يرتدون ثيابا سوداء، كما ذكرت وسائل الاعلام. وتحدث شرطي في المكان عن "سبعة رهائن" في ايدي المجموعة، لكن هذا الرقم يمكن ان يكون اكبر بسبب الازدحام لحظة وقوع الهجوم وكبر حجم المركز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة إرهابية هاجمت مركزًا تجاريًا في كينيا مجموعة إرهابية هاجمت مركزًا تجاريًا في كينيا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates