باحث أميركي يؤكد أن المتجنسون يغيرون الحسابات في انتخابات الرئاسة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باحث أميركي يؤكد أن المتجنسون يغيرون الحسابات في انتخابات الرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحث أميركي يؤكد أن المتجنسون يغيرون الحسابات في انتخابات الرئاسة

المتجنسون
واشنطن ـ صوت الإمارات

رأى الباحث الأمريكي مانويل باستور، أن ارتفاع أعداد المهاجرين الساعين للحصول على حقوق المواطنة قد يغير الحسابات في انتخابات الرئاسة المزمعة في نوفمبر المقبل.
ونوه باستور في مقال نشرته صحيفة (لوس انجلوس تايمز)- عن حقيقة وصفها بالمذهلة: وهي أنه منذ شهر مارس وحتى شهر يونيو الماضيين، بحسب دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية، سجلت طلبات المقيمين الشرعيين الدائمين للحصول على الجنسية وحق التصويت ارتفاعا بنسبة 32% مقارنة بالعام الماضي... وقد سجلت النسبة ارتفاعا في الربع الأول من عام 2016 بلغ 28% وارتفاعا في النصف الأخير من عام 2015 بلغت نسبته 14%.

ولفت الباحث إلى أن ذلك يمثل قفزات كبرى، ففي الفترة بين 2012 و2014 كان معدل الارتفاع السنوي في طلبات الحصول على الجنسية ومن ثمّ حق التصويت لا يتجاوز نسبة 5%.
ورجح باستور أن يتمكن هؤلاء المتقدمون من الحصول على ما يريدون ومن ثمّ يمكنهم التصويت في انتخابات الرئاسة في نوفمبر، وستنضم هذه الموجة الجديدة من الأمريكيين إلى مجموعة أكبر موجودة بالفعل، لتصل نسبة المواطنين المُجنَسين إلى نحو 9% من المؤهلين للتصويت في الانتخابات.

ورصد الباحث تأكيد مركز دراسات الهجرة بجامعة كاليفورنيا الجنوبية على الأثر الكبير الذي قد تحدثه أصوات الناخبين المجنسين في انتخابات 2016 الرئاسية المزمعة في نوفمبر المقبل...فعلى الرغم من أن أعداد هؤلاء عادة ما كانت تقلّ مقارنة بالمواطنين المولودين في أمريكا فيما يتعلق بالإقبال الفعلي على التصويت بفارق كبير، إلا أن عددا من الانتخابات العامة الأخيرة شهدت تضاؤلا في هذا الفارق... وقد شكل حديث بعض الساسة بشكل مناوئ للهجرة دافعا للمقيمين الشرعيين –لا سيما اللاتينيين- إلى السعي في الحصول على حقوق المواطنة والتسجيل والتصويت في الانتخابات.
ونقل الباحث عن هورتينشا فيليجاس، الوافدة إلى الولايات المتحدة من المكسيك، قولها لمراسل الـنيويورك تايمز مطلع العام الجاري: "أريد أن أصوّت حتى لا يتمكن دونالد ترامب من الفوز"... لقد تقدمت فيليجاس للحصول على حقوق المواطنة في شهر مارس، بعد زهاء عشر سنوات قضتها كمقيمة شرعية في الولايات المتحدة.

وأكد باستور أن الناخبين حديثي التجنيس يمكنهم أن يؤثروا على عمليات الانتخاب المقبلة، مشيرا إلى أن أركان الحزب الديمقراطي في كاليفورنيا قد توطدت على مدى الخمس وعشرين سنة الماضية بفضل جيل الناخبين الذين اكتسبوا حقوق المواطنة وعاقبوا الحزب الجمهوري على سياساته المناوئة للهجرة.
واختتم الباحث قائلا "ستبقى الهجرة دائما موضوع نقاش ملتهب في ساحة السياسة الأمريكية حيث تحاول الدولة أن تتوصل إلى مصالحة بين وجهات نظر متنافسة بشأن تأثير الوافدين الجدد على الاقتصاد والمجتمع... وحتى ذلك الحين فإن الساسة الذين يُشيطنون المهاجرين عادة ما ينسون أثناء تصريحاتهم أن هؤلاء الوافدين لهم ذاكرة وأنهم سيتجنسون يومًا ما وسيحق لهم التصويت."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث أميركي يؤكد أن المتجنسون يغيرون الحسابات في انتخابات الرئاسة باحث أميركي يؤكد أن المتجنسون يغيرون الحسابات في انتخابات الرئاسة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates