قاعة باتاكلان في باريس تنبعث من رمادها مع حفل لستينغ
آخر تحديث 10:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قاعة "باتاكلان" في باريس تنبعث من رمادها مع حفل لستينغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قاعة "باتاكلان" في باريس تنبعث من رمادها مع حفل لستينغ

قاعة "باتاكلان" في باريس
باريس ـ صوت الإمارات

بعد سنة من الاعتداءات التي استهدفت باريس في 13 نوفمبر 2015، تعيد قاعة باتاكلان التي شهدت أكثر الهجمات دموية فتح أبوابها، أمس السبت، عشية المراسم الرسمية لذكرى هذه الفاجعة، مع حفل يقدمه ستينغ تكريماً للضحايا وعائلاتهم.
وتخليداً لذكرى الضحايا المئة والثلاثين الذين وقعوا في الاعتداءات المنفذة على ملعب ستاد دو فرانس، بالقرب من باريس، ومسرح باتاكلان ومطاعم وحانات في العاصمة الفرنسية، وقف المتفرجون الـ80 ألفاً لمباراة كرة قدم بين فرنسا والسويد، دقيقة صمت الجميع في افتتاح المسابقة الرياضية في الملعب.
وهزت هذه المجزرة التي تبناها لاحقاً تنظيم داعش فرنسا برمتها، وأعلنت حالة الطوارئ، وتدابير أمنية غير مسبوقة، وشددت السلطات خطها الأمني، بعد تعرض البلاد لهجمات لاحقة، أثارت مشاعر معادية للمسلمين. ويسعى الناجون من الهجمات وعائلات الضحايا إلى إبقاء محنتهم بعيدة عن هواجس الخوف والكراهية.

ولا تنفك الحكومة تذكر بأن التهديد لا يزال قائماً.
وكتب رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، مقالاً في هذه المناسبة نشر في صحف أوروبية عدة جاء فيه "نعم، لا يزال الإرهاب يفتك بنا لكننا نملك كل الموارد اللازمة للصمود وقوة كافية للتغلب عليه. ونحن الأوروبيين سنتغلب على الإرهاب الإسلامي".

وعشية المراسم الرسمية لإحياء ذكرى الضحايا الأحد، يقدم المغني البريطاني ستينغ حفلاً نفدت بطاقاته، مساء السبت، في مسرح باتاكلان الذي رمم بالكامل. وهو أول حفل يقام في الموقع بعد هجوم وقع فيه، أودى بحياة 90 شخصاً خلال عرض لفرقة الروك الأميركية "إيغلز أوف ديث ميتال".
وقال ستينغ (65 عاماً) في مقابلة نشرت السبت في صحيفة "لو باريزيان" وأجريت قبل الإعلان الرسمي عن عرضه في باتاكلان: "من المهم إعادة فتح القاعة لتبقى مركزاً للحفلات. ونحن بحاجة إلى أن تعود الأمور إلى مجاريها". واتخذت تدابير أمنية واسعة تحضيراً للحفل.
ونفدت البطاقات المطروحة للبيع هذا الأسبوع في أقل من ثلاثين دقيقة. ودعيت عائلات الضحايا وحفنة من المسؤولين لهذا العرض الذي لن يستغرق أكثر من ساعة والذي ستخصص عائداته لجمعيتين تعنيان بالضحايا.

وستنقل عدة محطات تلفزيونية الحفل مباشرة، من بينها "تي في 5 موند" التي ستبثه في كل القارات.
ولطالما كانت قاعة باتاكلان محفلاً للشبيبة التي تهوى السهر، وهي تحولت بعد الثالث عشر من نوفمبر، موقعاً لتخليد ذكرى الضحايا تقصده الحشود. وزارها غداة الاعتداءات عدة قادة عالميين، من أمثال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاعة باتاكلان في باريس تنبعث من رمادها مع حفل لستينغ قاعة باتاكلان في باريس تنبعث من رمادها مع حفل لستينغ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates