واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين

انجيلا ميركل
واشنطن ـ صوت الإمارات

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الصادرة اليوم الاثنين، أنه في الوقت الذي تئن فيه أوروبا بسبب الاندفاع التاريخي للمهاجرين، بدأ القادة الأوروبيون في البحث عن طرق جديدة لعكس اتجاه التدفق من خلال تكثيف عمليات الترحيل والضغط على بعض الدول لقبول مهاجريها المُرحلين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- إن هذه المساعي أدت إلى توقيع اتفاق مع أفغانستان، التي تشيد قاعة جديدة داخل مطار كابول الدولي، لاستقبال المهاجرين.

كما توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذا الأسبوع إلى عدد من العواصم الإفريقية حيث تعهدت هناك بتدفق المساعدات مالية باليورو في مقابل ابداء الرغبة في استعادة المهاجرين، إلى جانب توقيع اتفاقية مع انقرة يراها نقاد بأنها تعني أن أوروبا سوف ستغض الطرف عن انتهاكات حقوق الانسان في تركيا في مقابل منع المهاجرين من الوصول إلى اليونان.

وأضافت الصحيفة أن "هذه الجهود جاءت وسط تنامي ردود الفعل العالمية على تدفقات الهجرة والتي زادت بسبب الحروب والفقر، وفي الولايات المتحدة، اعتمد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكي دونالد ترامب على لهجة تعادي الاسلام والمهاجرين المكسيكيين لاعتماد أوراق ترشحه أمام الرأي العام.
وتابعت في بريطانيا، طرحت الحكومة خطة لإجبار الشركات على إعلان عدد الموظفين لديها غير البريطانيين، وذلك في أعقاب التصويت على قطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. وفي عموم أوروبا،لاتزال الأحزاب المعادية للمهاجرين تتقدم في جميع استطلاعات الرأي .

وعن مخاطر هذه المساعي، أردفت الصحيفة تقول " في حال كثفت أوروبا من عمليات الترحيل بشكل ملحوظ إلى دول غير مستقرة، فإن ذلك قد يزعزع استقرار هذه الحكومات..غير أن قادة الاتحاد الأوروبي بدأوا في تمهيد الطريق لانتهاج هذه السياسات بالرغم من كافة المخاوف".
ونسبت الصحيفة إلى ميركل قولها خلال زيارتها لإثيوبيا حيث وازنت بين الانتقادات التي وجهت إلى الحكومة الإثيوبية بسبب حملات جديدة لقمع المعارضة مع المساومة على بذل المزيد من الجهود لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، "علينا إيجاد طرق لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية".
وأضافت ميركل "علينا التحدث مع تركيا، لأن العديد من المهاجرين يأتون من داخل أراضيها.. كما يجب علينا التحدث مع الدول الأفريقية للإلتزام بالقوانين".
واستطردت واشنطن بوست تقول " إن الدول الأوروبية بدت تكشف على نحو متزايد عن أن مساعداتها تأتي بشروط مسبقة"،..مشيرة الى أن ميركل التي ستواجه الناخبين في آلمانيا العام القادم، تتعرض لضغوط كثيفة لتبني نهج أكثر شدة ضد المهاجرين بعد أن فتحت ابواب بلدها العام الماضي لاستقبال موجة كبيرة من اللاجئين السوريين. كما يستعد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لحملة من أجل توضيح سياسته فيما يخص قضيتي الارهاب والهجرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates