واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين

انجيلا ميركل
واشنطن ـ صوت الإمارات

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الصادرة اليوم الاثنين، أنه في الوقت الذي تئن فيه أوروبا بسبب الاندفاع التاريخي للمهاجرين، بدأ القادة الأوروبيون في البحث عن طرق جديدة لعكس اتجاه التدفق من خلال تكثيف عمليات الترحيل والضغط على بعض الدول لقبول مهاجريها المُرحلين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- إن هذه المساعي أدت إلى توقيع اتفاق مع أفغانستان، التي تشيد قاعة جديدة داخل مطار كابول الدولي، لاستقبال المهاجرين.

كما توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذا الأسبوع إلى عدد من العواصم الإفريقية حيث تعهدت هناك بتدفق المساعدات مالية باليورو في مقابل ابداء الرغبة في استعادة المهاجرين، إلى جانب توقيع اتفاقية مع انقرة يراها نقاد بأنها تعني أن أوروبا سوف ستغض الطرف عن انتهاكات حقوق الانسان في تركيا في مقابل منع المهاجرين من الوصول إلى اليونان.

وأضافت الصحيفة أن "هذه الجهود جاءت وسط تنامي ردود الفعل العالمية على تدفقات الهجرة والتي زادت بسبب الحروب والفقر، وفي الولايات المتحدة، اعتمد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكي دونالد ترامب على لهجة تعادي الاسلام والمهاجرين المكسيكيين لاعتماد أوراق ترشحه أمام الرأي العام.
وتابعت في بريطانيا، طرحت الحكومة خطة لإجبار الشركات على إعلان عدد الموظفين لديها غير البريطانيين، وذلك في أعقاب التصويت على قطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. وفي عموم أوروبا،لاتزال الأحزاب المعادية للمهاجرين تتقدم في جميع استطلاعات الرأي .

وعن مخاطر هذه المساعي، أردفت الصحيفة تقول " في حال كثفت أوروبا من عمليات الترحيل بشكل ملحوظ إلى دول غير مستقرة، فإن ذلك قد يزعزع استقرار هذه الحكومات..غير أن قادة الاتحاد الأوروبي بدأوا في تمهيد الطريق لانتهاج هذه السياسات بالرغم من كافة المخاوف".
ونسبت الصحيفة إلى ميركل قولها خلال زيارتها لإثيوبيا حيث وازنت بين الانتقادات التي وجهت إلى الحكومة الإثيوبية بسبب حملات جديدة لقمع المعارضة مع المساومة على بذل المزيد من الجهود لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، "علينا إيجاد طرق لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية".
وأضافت ميركل "علينا التحدث مع تركيا، لأن العديد من المهاجرين يأتون من داخل أراضيها.. كما يجب علينا التحدث مع الدول الأفريقية للإلتزام بالقوانين".
واستطردت واشنطن بوست تقول " إن الدول الأوروبية بدت تكشف على نحو متزايد عن أن مساعداتها تأتي بشروط مسبقة"،..مشيرة الى أن ميركل التي ستواجه الناخبين في آلمانيا العام القادم، تتعرض لضغوط كثيفة لتبني نهج أكثر شدة ضد المهاجرين بعد أن فتحت ابواب بلدها العام الماضي لاستقبال موجة كبيرة من اللاجئين السوريين. كما يستعد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لحملة من أجل توضيح سياسته فيما يخص قضيتي الارهاب والهجرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين واشنطن بوست تؤكد أوروبا تضغط على بعض الدول لقبول المهاجرين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates