كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن

كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن
نيودلهي - صوت الامارات

يطلق وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء "الحوار الاستراتيجي والتجاري" بين الولايات المتحدة والهند، بعدما وقعت اكبر ديموقراطيتين في العالم اتفاقا لتعزيز العلاقات في مجال الدفاع في واشنطن.

ووصل كيري مساء الاثنين الى نيودلهي التي شلت الحركة فيها بسبب الازدحام الذي خلفه سقوط امطار غزيرة، للمشاركة في الدورة الثانية من هذا المنتدى الامني والتجاري الذي انشىء عام 2015 بحسب النموذج الذي تعتمده واشنطن مع الصين.

وسيجتمع مع رئيس الوزراء نارندرا مودي الذي قام بزيارة رسمية الى واشنطن في حزيران/يونيو كما دعا الى المزيد من التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين على امل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 500 مليار دولار سنويا.

وفي مجال الدفاع وقع وزيرا الدفاع الاميركي اشتون كارتر والهندي مانوهار باريكار الاثنين في واشنطن اتفاقا للتعاون في جهود لتعزيز العلاقات الدفاعية يتيح استخدام كل طرف القواعد العسكرية للجانب الاخر من اجل اعمال الصيانة والامدادات بحسب بيان صادر عن الحكومتين.

وقال كارتر ان الاتفاق سيجعل العمليات المشتركة بين الجيشين اسهل لوجستيا واكثر فاعلية.

وقد تقاربت واشنطن ونيودلهي بشكل كبير اعتبارا من العام 2000، اثر اعادة توجيه السياسة الاميركية الى آسيا بهدف التصدي لنفوذ الصين.

واشاد كارتر بهذه "الشراكة" بين العملاقين اللذين شهدا علاقات صعبة خلال الحرب الباردة حين تقاربت الهند ورغم انها كانت من دول عدم الانحياز، من الاتحاد السوفياتي السابق.

وكيري الذي يقوم بزيارته الرابعة الى الهند بدأ لقاءاته مع وزراء وكبار المسؤولين، في محادثات يرتقب ان تشمل الوضع في افغانستان والتوتر مع باكستان المجاورة.

واعتبر وزير التجارة الاميركي بيني بريتزكر الذي سيشارك في المحادثات ان فكرة زيادة حجم التبادل التجاري من مئة مليار دولار الى 500 مليار، واعدة.

واعتبر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاميركية قبل وصول كيري الى نيودلهي انه على الهند ان تجري اصلاحات اقتصادية اوسع، اذا اراد البلدان تحقيق هدفهما.

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن كيري يجري محادثات في الهند وتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين في واشنطن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates