سقوط 16 قتيلا في اعمال عنف جديدة في اقليم شينجيانغ الصيني
آخر تحديث 16:02:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سقوط 16 قتيلا في اعمال عنف جديدة في اقليم شينجيانغ الصيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط 16 قتيلا في اعمال عنف جديدة في اقليم شينجيانغ الصيني

بيكين - أ.ف.ب

 قتل 16 شخصا بينهم شرطيان خلال عملية لقوات الامن في احدى مدن اقليم شينجيانغ المأهول بغالبية من المسلمين في الصين، بعد سبعة اسابيع من اعتداء في بكين نسب رسميا الى متطرفين من هذه المنطقة المسلمة على ما ذكر موقع اعلامي رسمي الاثنين.ووقعت اعمال العنف الجديدة هذه الاحد قرب مدينة كاشقار التي كانت في الماضي محطة على طريق الحرير عند التخوم الغربية للصين.وذكر موقع تيانشانيت الاخباري التابع للسلطات المحلية ان عناصر الشرطة جاءوا للقيام بتوقيف مشبوهين في منطقة شوفو عندما تعرضوا لهجوم "رجال عصابات" مسلحين بالمتفجرات والسكاكين.وقتل 14 من المهاجمين بالرصاص بحسب الموقع.لكن هذه الرواية للوقائع رفضها جملة وتفصيلا ديلشات ريكسيت المتحدث باسم المؤتمر العالمي للاويغور، وهو منظمة في المنفى تدافع عن الاويغور.والاويغور هم مسلمون ناطقون بالتركية يمثلون الاتنية الاكبر عددا في شينجيانغ.وقال المتحدث باسم المؤتمر العالمي للاويغور ان القتلى سقطوا عندما اقتحم رجال شرطة مسلحون منزلا كان يجتمع فيه اشخاص من الاويغور.وقال ديلشات ريكسيت لوكالة فرانس برس انه "بحسب القوانين الجديدة السارية في شينجيانغ لرجال الشرطة الحق في ان يبادروا في اطلاق النار"، مضيفا "ان اربعة عشر اويغوريا قتلوا وتم توقيف اثنين اخرين".ولم يتسن لفرانس برس التحقق من صحة هذه الوقائع، خصوصا وان السلطات الصينية تفرض قيودا صارمة على امكانية عمل الصحافة الاجنبية في شينجيانغ حيث ان الاتصالات الهاتفية غالبا ما تقطع في المناطق التي تشهد اضطرابات.وقالت هوا شيونينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية من جهتها "ان هذه القضية تظهر مرة جديدة الطبيعة اللانسانية لهذه المجموعات الارهابية التي تتحدى المجتمع".وتسجل اضطرابات بانتظام في اقليم شينجياغ على خلفية التوتر الشديد بين اتنية الهان التي تشكل الغالبية في الصين عموما والاويغور المسلمين الذين يشكلون غالبية السكان في شينجيانغ. ويشكو الاويغور من انهم ضحايا سياسة قمعية تمارس ضد ديانتهم ولغتهم وثقافتهم. وتتهم السلطات  الصينية من جهتها الناشطين الاويغور بانهم "ارهابيون".وفي 28 تشرين الاول/اكتوبر شهدت بكين اعتداء نسبته الشرطة الى متطرفين قادمين من شينجيانغ.وبحسب الرواية الرسمية فان منفذي التفجير ثلاثة من الاويغور من عائلة واحدة اندفعوا بسيارتهم المحملة بصفائح بنزين لاقتحام مدخل المدينة المحرمة في هجوم انتحاري اسفر ايضا عن سقوط قتيلين و40 جريحا.ودعمت الهجوم الحركة الاسلامية في تركستان الشرقية (ايتيم) وهي مجموعة صغيرة متطرفة انفصالية كما اكد المسؤول الامني الصيني مينغ جيانشو.لكن السلطات الصينية لم تقدم اي دليل يدعم اقوالها التي اثارت التشكيك لدى الخبراء نظرا الى الجانب غير الاحترافي للاعتداء وغياب اي قاعدة للاصوليين المسلمين في الصين.في مجمل الاحوال عززت السلطات على اثر هذه الاحداث سيطرتها الامنية في شينجيانغ. لكن ذلك لم يمنع وقوع اعمال عنف اخرى. ففي تشرين الثاني/نوفمبر قتل تسعة اشخاص مسلحون بالفؤوس والسكاكين لدى مهاجمتهم مركزا للشرطة في سريكبويا حيث لقي ايضا شرطيان حتفهما كما اوردت وكالة انباء الصين الجديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط 16 قتيلا في اعمال عنف جديدة في اقليم شينجيانغ الصيني سقوط 16 قتيلا في اعمال عنف جديدة في اقليم شينجيانغ الصيني



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 03:15 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

تشكيلة أنيقة وجديدة من فساتين السهرة الشتويّة

GMT 22:46 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة الخارجية الهندية تصل باكستان في زيارة تستمر يومين

GMT 18:35 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

أجمل تسريحات شعر من أوسكار 2016

GMT 11:45 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فوائد صحية هامة لتناول الحلاوة الطحينية

GMT 16:00 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"تدوير" تشارك بشكل فاعل في مهرجان "زايد التراثي 2014"

GMT 10:14 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

صيحات تسريحة الكعكة على طريقة النجمات

GMT 15:44 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

بدء فرز الاصوات في انتخابات جزر القمر الرئاسية

GMT 00:50 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

إطلالة ملكيّة أنيقة لمناسباتك المسائيّة

GMT 21:10 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

100 ألف زائر يوميًا لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates