الشاى الأسود بدون حليب أفضل للقلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاى الأسود بدون حليب أفضل للقلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاى الأسود بدون حليب أفضل للقلب

الشاى الأسود
القاهرة ـ صوت الإمارات

إضافة الحليب إلى الشاي تطيح بالميزة النوعية للشاي في الحماية من أزمات القلب، كما يوضح دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب قائلا: الشاي الأسود يحتوى على جزيئات تسمى (كاتشينز) تتفاعل مع شرايين القلب وتولد من النسيج المبطن للشرايين التاجية "أكسيد النيتريك" المسئول عن تمدد الوعاء الدموي وزيادة تدفق الدم والوقاية من أزمات القلب
وهذه الخاصية كما أشارت دراسة ألمانية سابقة خاصية ذات انعكاسات إيجابية على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء بما يحافظ على مستوى ملائم لضغط الدم الشرياني واتساق الدورة التاجية للقلب.

من جهة أخرى نشرت مجلة دراسة القلب الأوروبية دراسة أجريت على 16 شخصا بالإضافة إلى أنسجة معملية، وقد أفادت هذه الدراسة أن البروتينات التى يحتويها الحليب وتعرف باسم "الكازينات" تمنع الكاتشينز الموجودة فى الشاى الأسود من التفاعل مع النسيج المبطن للشرايين التاجية وتعيق تولد "أكسيد النيتريك" ذي الآثار المفيدة على دورة القلب والشرايين التاجية.

و رغم أن عدم إضافة الحليب إلى الشاي قد يكون ذا أثر إيجابي إلا أنه لا يقاس بالتمارين الرياضية والنمط الغذائى الصحي العام والإقلاع عن التدخين، إلا أن أهمية الدراسة تكمن فى عدم التفكير بمساوئ أو محاسن نوع المأكولات على حدة بل فى الأثر الصحى الناتج من نوع المأكولات ببعضها، كما يجب متابعة الأثر الإيجابى للشاي على المدى الطويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاى الأسود بدون حليب أفضل للقلب الشاى الأسود بدون حليب أفضل للقلب



GMT 04:21 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي فوائد الكاكاو لعلاج ضغط الدم المرتفع

GMT 02:31 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

فوائد الكاكاو لعلاج ضغط الدم المرتفع

GMT 10:13 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates