العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك

العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك
أبوظبي ـ صوت الامارات

يختلف الأشخاص حول لون العنب المفضل لديهم أو الطعم الذي يتراوح بين الحلو والحامض فيما يتفق العلماء على فوائده الغذائية والعلاجية فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي والعصبي والقلب وعلى مرونة العضلات ويقي من هشاشة العظام ويقوي الجسم ويزيد من مناعته.

ويحتوي العنب حسب اختصاصي التغذية الدكتور فيصل درويش على نسب عالية من الفيتامين أ وج و ب6 وسي والبوتاسيوم وحامض الفوليك والكالسيوم والمنغنيز والزنك والنحاس والحديد التي تعتبر عناصر ضرورية للحفاظ على جسم سليم كما يحتوي على مضادات للالتهابات والأكسدة تعمل على منع تأكسد الكولسترول وبالتالي تسهم في الحد من انسداد الشرايين وتحمي القلب.

ويشير الدكتور درويش إلى أهمية قشر ثمار العنب لاحتوائه على مادة ذات خصائص مضادة للالتهاب إضافة إلى دوره في زيادة نسب أكسيد النيتريك في الدم وبالتالي الحد من تجلط الدم في الشرايين.

ويصنف العنب لاحتوائه على الأحماض العضوية والسكر والسلولوز والألياف غير الذائبة كعلاج لحالات الإمساك ويساعد كما يذكر الاختصاصي على تنظيف البطن وتسهيل حركة الأمعاء والمعدة.

ويذكر الدكتور درويش أن العنب يحتوي عناصر غذائية تساعد على زيادة إفراز هرمون الأستروجين لدى الإناث عند بلوغهن سن اليأس ما يعطيه تأثيراً مهماً في تخفيف نسب الإصابة بهشاشة العظام إضافة لدوره في خفض الضغط المرتفع حيث أنه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

ويحتوي العنب 80 بالمئة ماء لذلك ينصح الدكتور درويش بتناوله خلال الصيف لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم ولاحتوائه نسبة جيدة من السكريات التي تمنح الجسم النشاط والتوازن ولاسيما في الصباح فيما يحذر مرضى السكري والبدانة من الإكثار في تناوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك العنب يقي من هشاشة العظام ويحمي القلب ويعالج الإمساك



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates