المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض

المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض
أبوظبي ـ صوت الامارات

لم يعد مرض القلب مقصوراً على كبار السن فقط، إنه يصيب الآن أشخاصاً بين 25 و40 عاماً، لذلك تحتاج العناية بصحة القلب إلى اتباع مبدأ "الوقاية خير من العلاج". إليك لائحة الأطعمة التي تحافظ على صحة قلبك:

تناول حصتين أو أكثر أسبوعياً من سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 بالمائة ينصح خبراء التغذية بتناول حصتين من الفول أسبوعياً لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب المكسرات. يحتوي الجوز واللوز والفستق على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية التي تعتبر إكسيراً للقلب. تساعد هذه الأحماض القلب على الأداء السليم، وتقلل ترسبات الشرايين. كما تساعد الألياف التي تحتويها المكسرات الجهاز الهضمي على تحسين الإخراج. احرص على تناول المكسرات كوجبات خفيفة خلال النهار.

السمك. يقلل تناول حصتين أو أكثر أسبوعياً من سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 بالمائة. تحتوي هذه الأسماك على أحماض أوميغا3 الدهنية التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وعلى انتظام النبض.

الفواكه الصفراء والحمراء. تعزّز هذه الفواكه، مثل الموز والرمان والتفاح والليمون (الحامض) والجزر، من صحة القلب، لأنها تحتوي على أصباغ حمراء وصفراء يوجد بها نسبة عالية من البيتاكاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تكافح الجذور الحرة، وتسبب هذه الجذور الضرر لعضلات القلب.

بذور الكتان. أحد مصادر أحماض أوميغا3 الدهنية، كما تعتبر هذه البذور مصدراً جيداً للألياف الغذائية. تحتوي بذور الكتان على خصائص مضادة للأكسدة أيضاً أعلى من أي مصدر نباتي آخر!

الفول. ينصح خبراء التغذية بتناول حصتين من الفول أسبوعياً لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. تساعد نوعية الألياف القابلة للذوبان التي يحتويها الفول على خفض نسبة الكوليسترول عن طريق منع امتصاص الجسم له. الفول أيضاً مصدر للبروتين الذي يساعد على بناء عضلات القلب.

الثوم والبصل. يحتوي الثوم والبصل على مركبات تمنع تجلط الدم، وقد بينت الدراسات أن تناول جرعة من الثوم والبصل يومياً في الطعام مفيد لصحة القلب خاصة للذين يعانون من أمراض القلب والشرايين.

الزبيب. يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد القلب، والبروبيوتك الذي يحافظ على بطانة المعدة، لذلك يُنصح بتناول الزبيب يومياً كوجبة خفيفة.

الشوكولا الداكنة. ينصح خبراء التغذية بتناول قطعة صغيرة يومياً من الشوكولا الداكنة لصحة قلبك، لأنها تزيد احتياطات الجسم من مضادات الأكسدة التي تحمي القلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض المكسرات والسمك أطعمة تحمي القلب من الأمراض



GMT 08:34 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

من فوائد الكركم والزنجبيل لخسارة الوزن

GMT 08:11 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

فوائد عديدة للشاي الأخضر

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates