تطوير نوع جديد من العسل يتفوق على البنسيلين في علاج الجروح
آخر تحديث 12:39:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوير نوع جديد من العسل يتفوق على البنسيلين في علاج الجروح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير نوع جديد من العسل يتفوق على البنسيلين في علاج الجروح

عسل
القاهرة ـ صوت الامارات

تمكن فريق من الباحثين الأيرلنديين من تطوير عسل جديد باستخدام الهندسة الحيوية، له خصائص رائعة فى علاج الجروح والقروح ويحمى المرضى من البكتيريا والفطريات والطفيليات، وخاصة التى تصيب المرضى بالمستشفيات ومن ضمنها بكتيريا الميرسا شديد المقاومة للمضادات الحيوية، وذلك حسبما نشر مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعد العسل علاج طبيعى رائع، يعمل على قتل الجراثيم والميكروبات دون أن يؤثر على الأنسجة السليمة والصحية، وهذه هى المعادلة الصعبة التى فشل فى تحقيقها معظم مضادات البكتيريا الأخرى حيث تضر فى الأغلب الأنسجة السليمة. يعرف العسل الجديد "السوبر" كما أطلق عليه الباحثون الذين قاموا بتطويره، باسم "Surgihoney"، حيث خضع لتجارب واسعة فى مستشفى هابشير "Hampshire"، وهى إحدى المستشفيات البريطانية الشهيرة، لما يزيد عن العام، وأثبت فاعليته فى علاج الجروح المصابة ببكتيريا الميرسا شديدة المقاومة خلال أيام، وكما نجح فى علاج الجروح التى تصيب السيدات اللاتى خضعن للولادة القيصرية.

ويؤكد الدكتور ماتيو درايدن، استشارى الميكروبيولوجيا بمستشفى هابشير أن هذا النوع الجديد من العسل سيُحدث ثورة جديدة فى علاج الجروح حول العالم، وهو معروف بخواصه الوقائية ضد الجروح على مدار آلاف السنين، وعلى الرغم من ذلك فيفضل الأطباء استخدام البنسيلين والمضادات الحيوية المختلفة فى علاج الجروح.

وأكد درايدن، أن هذا العسل "السوبر" قد أثبت تفوقه على جميع أنواع العسل المتوفرة فى العالم حسبما أظهرت النتائج المعملية، وكما تمكن من علاج كافة الجراثيم التى أصابت المرضى وكانت النتائج رائعة للغاية، لافتاً أنه يمكن تعبئته فى أكياس صغيره بحجم 10 جرامات، واستخدامها فى علاج البكتيريا والطفيليات والفطريات حيث يحفز العسل الجروح على الاستشفاء وعلاج الجراثيم والميكروبات.

وأضاف درايدن أن السلطات الصحية الرسمية فى المملكة المتحدة قامت بالتصديق مؤخراً على هذا النوع الجديد من العسل وحصل على الترخيصات اللازمة، إلا أنه غير متاح حتى الآن للمستهلكين وسيكون متوفراً بالأسواق فى القريب العاجل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير نوع جديد من العسل يتفوق على البنسيلين في علاج الجروح تطوير نوع جديد من العسل يتفوق على البنسيلين في علاج الجروح



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates