زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك
آخر تحديث 16:35:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك

زيوت عطرية
القاهرة _ صوت الإمارات

الزيوت العطرية هي وسيلة طبيعية رائعة للحفاظ على الصحة والجمال من خلال إدراجها ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة والجسم. إليك 10 زيوت أساسية يجب عليك استخدامها بشكل منتظم.
1- زيت الليمون العطري

على عكس الأفكار الشائعة، فإن استعمال الزيوت يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، وهو ما يفعله زيت الليمون العطري بشكل خاص. فبمجرد تدليك البشرة بقطرة أو قطرتين من زيت الليمون، يساعد ذلك على إبطاء عملية إفراز الزيوت في البشرة.
2- زيت اللافندر العطري

زيت اللافندر هو مرطب رائع للبشرة. يمكنك استعمال القليل من زيت اللافندر لتدليك البشرة الجافة وستلاحظين النتيجة المذهلة. كما أنه أيضا عامل فعّال للتخلص من أثار الجروح وحب الشباب، فبمجرد استعمال قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر على المناطق المصابة لمرة أو مرتين خلال اليوم، فستلاحظين نتائج سريعة.
3- زيت النعناع العطري

يتمتع زيت النعناع بخواص مهدئة للمعدة. فإضافة قطرة واحدة إلى كوب من الشاي يوميًا يساعد على تحسين عملية الهضم. كما أن استنشاق رائحة النعناع تساعد على تهدئة المعدة أيضا. واستنشاق الزيت يساعد على كبح الرغبة في تناول الطعام. لذلك، ينبغي أن تحرصي على وجود زيت النعناع في البيت أو في مكان العمل.
4- زيت الروزماري العطري

إن كنت تعانين من قشرة الرأس، فإن زيت الروزماري هو الحل الأكيد. يمكنك تدليك فروة الرأس بواسطة القليل من زيت الروزماري ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. كما يمكنك إضافة القليل من زيت الروزماري للشامبو الخاص بك.
5- زيت البابونج العطري

شاي البابونج قد أثبت أنه يساعد على تحسين النوم. كما يمكنك أيضا استعمال زيت البابونج لنفس الغرض. فيمكنك إضافة عدة قطرات لماء الاستحمام للتغلب على الأرق.
6- زيت الورد البري

يساعد زيت الورد البري على التخلص من ألام الدورة الشهرية، فيمكنك استعمال عدة قطرات من زيت الورد لتدليك الرقبة والأكتاف للتخفيف من الام الدورة الشهرية.
7- زيت خشب الأرز العطري

زيت خشب الأرز معروف بخواصه الشفائية والمهدئة. اخلطي القليل من زيت الأرز العطري مع أي زيت عطري ناقل واستخدميه لتدليك العضلات للتخلص من الالام وأوجاع المفاصل أيضا. كما يمكن إضافة عدة قطرات من الزيت لماء الاستحمام الدافئ للتخلص من أعراض ومشكلات الكلى والتهابات المسالك البولية.
8- زيت الياسمين

زيت الياسمين من أفضل الزيوت العطرية. أضيفي عدة قطرات إلى المصباح أو إلى زجاجة سبراي واستعمليها للتخلص من أعراض الاكتئاب والتوتر العصبي، حيث يساعد الياسمين على تهدئة الأعصاب. كما أن استنشاق زيت الياسمين يساعد على تهدئة الانفعالات لدى كل من النساء والرجال.
9- زيت الجيرانيوم

زيت الجيرانيوم هو الحل السحري للتخلص من السليوليت. اخلطي زيت الجيرانيوم مع أي زيت عطري ناقل، واستخدميه في تدليك الجلد للتخلص من مظهر السليوليت على البشرة.
10- زيت شجرة الشاي

هناك العديد من الزيوت العطرية التي تساعد على علاج حب الشباب، لكن زيت شجرة الشاي هو الوحيد الذي أثبت القضاء على حب الشباب بكفاءة. اضيفي عدة قطرات من زيت شجرة الشاي للمرطب العادي الخاص بك، أو اخلطيه مع أي زيت ناقل ثم قومي باستعماله على المناطق المصابة.

على الرغم من أن الزيوت العطرية ذات أثر فعّال لعلاج العديد من المشكلات، إلا أنه لا ينبغي استخدامها من دون تخفيف، فقد لا تكون تلك الزيوت أمنة تمامًا عند استعمالها من دون تخفيف باستخدام أي من الزيوت الناقلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك



GMT 02:25 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

أهمية السواك فى رمضان

GMT 02:46 2016 السبت ,21 أيار / مايو

فوائد زيت الميرمية الطبية

GMT 12:32 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

افضل الزيوت الطبيعية للاسترخاء

GMT 02:43 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

افضل الزيوت الطبيعية للاسترخاء

GMT 02:47 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

العلاجات العطرية واستعمالات الزيوت

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates