لون لسانك يكشف عن صحة جسمك وسلامته
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لون لسانك يكشف عن صحة جسمك وسلامته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لون لسانك يكشف عن صحة جسمك وسلامته

لون لسانك
القاهرة - صوت الإمارات

 تحديد مدى صحتك؟ هذا ما يؤكد عليه طب الأعشاب الصيني؛ فمن نظرة واحدة للّسان يمكنكِ أن تتعرفي على صحة جسمك.لون وملمس ورطوبة اللسان يمكنها أن تخبرك بالضبط ما يحدث داخل جسمك، فالعلاج الصيني التقليدي استخدم اللسان في تشخيص المرض.

فالشخص المريض غالباً ما يتم اكتشافه عن طريق اللسان، فالطبيب غالباً ما يمسك لسان المريض؛ ليبحث عن علامات فقر الدم، فاللسان في الحالات العادية يكون وردي اللون ورطباً ويتحرك بشكل سلس، لذا فإن أي تغيّر في لون أو في ملمس اللسان يمكن الكشف عن نقص الفيتامينات وضعف الدورة الدموية، وارتفاع الكوليسترول أو الحساسية أو مشكلات في الجهاز الهضمي.

(اقرأي أيضًا: 5 أشياء تخبرك بها دورتك الشهرية عن صحتك)أولاً: إذا كان لسانك شاحباًإذا كان اللسان أو الأوعية الدموية التي تغطي اللسان لونها شاحب، فذلك دليل على نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعب وخمول في بعض الأيام، لذا أنتِ في حاجة إلى أكل متوازن والذي يحتوي على البروتينات ويُنصح باللحوم الخالية من الدهون.

ووفقاً للعلاج بالأعشاب الصينية: الذين لديهم لسان شاحب غالباً ما يفتقرون للطاقة، ويشعرون بالتعب بشكل مستمر، واللسان الشاحب دليل على وجود مشكلات في القولون والرئتين، وينصح خبراء الطب الصيني هؤلاء بالأعشاب مثل الزنجبيل والثوم والقرفة.

ثانياً: اللسان الأحمريشير اللسان الأحمر إلى نقص في بعض العناصر الغذائية والحديد والفيتامينات والمعادن، وهنا يفضّل تناول اللحوم الحمراء والأسماك، والمكسرات والمشمش فهي ضرورية للحصول على الحيوية والطاقة.في الطب الصيني اللسان الأحمر والقاتم في بعض أجزاء اللسان، وهذا يشير إلى حرارة زائدة في منطقة الأمعاء، وهنا تحتاج إلى تنظيم الحرارة عن طريق بعض الأطعمة الباردة مثل البطيخ والخيار والشاي الأخضر.

(اقرأي أيضًا: 7 أسباب لترهلات البطن)ثالثاً: الأرجوانيوهي تعني إرتفاع نسبة الكوليسترول، مما يؤدي لمشكلات في القلب، أو التهاب في الشعب الهوائية، وينصح باستشارة الطبيب.في الطب الصيني: يشير ذلك إلى ركود الدم، ضعف الدورة الدموية أو زيادة السكر فى الجسم، ويجعلك تشعر بالتعب والإرهاق والبرد، وينصح بتناول الثوم والزنجبيل والكزبرة.

رابعا: وجود لون أبيض غامق على اللسان وجود لون أبيض خفيف على اللسان صحي وطبيعي، ولكن وجود طبقة سميكة من اللون الأبيض دليل على وجود فطريات على اللسان، ويكون في الغالب؛ نتيجة لتناول المضادات الحيوية وغسول للفم الكيميائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لون لسانك يكشف عن صحة جسمك وسلامته لون لسانك يكشف عن صحة جسمك وسلامته



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates