الأسماك والمكسرات تحميان من سرطان البنكرياس
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسماك والمكسرات تحميان من سرطان البنكرياس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسماك والمكسرات تحميان من سرطان البنكرياس

الأسماك والمكسرات
لندن – صوت الإمارات

أظهرت دراسة طبية حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك، المكسرات والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى الثلثين.
اكتشف باحثون من جامعة إيست أنجليا أن الناس الذين يتناولون كميات كبيرة من الفيتامين (سي) والفيتامين (اي) والسيلينيوم المعدنية هم 67 في المائة أقل احتمالاً بالإصابة بسرطان البنكرياس من غيرهم.
واقترح الباحثون إجراء المزيد من الدراسات التي تثبت ان المواد المضادة للاكسدة توفر المزيد من الحماية من مخاطر هذا المرض، الأمر الذي يمكن أن يمنع واحدة من كل 12 حالة إصابة بسرطان البنكرياس.
يتم تشخيص هذا المرض لدى 7500 شخص كل عام، وهو الأسوأ من أي نوع سرطان آخر، إذ يبقى ثلاثة في المائة فقط من المرضى على قيد الحياة لأكثر من خمس سنوات بعد التشخيص.
وشملت هذه الدراسة، التي نشرت في دورية “غات” الطبية، بيانات لما يقرب من 24000 رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 الى 74، مع الأخذ في الاعتبار الطعام الذي تم استهلاكه خلال أسبوع، وكيفية إعداده.
وأظهرت النتائج أن 25 في المائة من الناس الذين استهلكوا كميات كبيرة من السيلينيوم – وهو المعدن الموجود في الأسماك والمكسرات والحبوب، كانوا أقل عرضة بنسبة 50% لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس مقارنة مع أولئك الذين كان استهلاكهم للسيلينيوم أقل من 25 في المائة. وقال معد الدراسة إنه “في حال تأكدنا من وجود علاقة سببية من خلال دراسات أخرى، فقد تساعد التوصيات الغذائية القائمة في منع الإصابة بسرطان البنكرياس”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماك والمكسرات تحميان من سرطان البنكرياس الأسماك والمكسرات تحميان من سرطان البنكرياس



GMT 15:27 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حارب التهابات المعدة بالموز والسمك

GMT 17:13 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة

GMT 10:09 2016 الجمعة ,15 تموز / يوليو

نصائح الـ"رجيم" في علاج قلب المرأة المريض

GMT 07:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

فوائد صحية لتناول الأسماك

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates