الخوخ يساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخوخ يساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخوخ يساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة

لندن ـ وكالات

وفقًا لدراسة جديدة، يمكن للخوخ أن يساعد في الوقاية والشفاء من أمراض مزمنة مرتبطة بالسمنة مثل السكري، الامراض القلبية لأنها تحتوي ببساطة على مركبات بيولوجية فعالة، يمكن أن تدفع بالمرض بعيدا. وبالاضافة الى ذلك، يمكن أن تساعد هذه المركبات البيولوجية الفعالة الموجودة في والخوخ على علاج متلازمة الايض، التي تسبب السمنة. في متلازمة الايض، السمنة والالتهابات يمكن أن تلعب دورا خطيرا في الاصابة بالامراض الصحية المزمنة. ولقد زادت نسبة السمنة في الاعوام القليلة السابقة لتصبح احد اهم المشاكل الصحية في المجتمع. ويعاني حوالي 30 بالمائة من سكان الولايات المتحدة الأميري كية من السمنة والبدانة وفي بعض الحالات تعد السمنة لوحدها مؤشر خطر للاصابة بالامراض. وتلعب عدة عوامل دورا في الاصابة بالسمنة منها اسلوب الحياة غير الصحي، الوراثة، والحمية الغذائية. أما العامل الاخطر في هذه المعادلة فهو الاصابة بالمتلازمة الايضية التي تعيق عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم. هذا واظهرت دراسات قام بها خبراء من جامعة تكساس أيه أند أم بأن بعض اصناف الفواكه مثل الدراق، الخوخ والنكتارين، التي تحتوي على مركبات بيولوجية فعالة يمكن أن تساهم بشكل فعال في مكافحة متلازمة الايض والشفاء منها. قال المؤلف الرئيس في الدراسة، لويس سيسنوروس – زيفولاس، عالم غذاء في مركز بحوث الحياة الزراعية في جامعة تكساس أيه أند أم، بأن عملهم يشير الى ان المركبات الفينوليه الموجودة في هذه الفواكه تملك خاصية مضادة للسمنة، الالتهابات والسكري ويمكنها ايضا تخفيض اكسدة الكولسترول السيئ الذي يرتبط بشكل اساسي بالامراض الوعائية القلبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخوخ يساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة الخوخ يساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالسمنة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates