علاقة زيت الزيتون والمكسرات في الحماية من مرض السكري
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علاقة زيت الزيتون والمكسرات في الحماية من مرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاقة زيت الزيتون والمكسرات في الحماية من مرض السكري

واشنطن ـ وكالات

يُعّد مرض السكري من أھم اﻷمراض وأوسعها انتشاراً في العالم العربي، ويعود ذلك لعدد من اﻷسباب: اقتباس نمط الحﯿاة الغربي وخاصة تناول الوجبات السريعة. قلّة النشاط الرياضي. السمنة وخاصة تمركز الدھون في منطقة البطن. اعتماد نمط الحﯿاة الصحي، السلﯿم والمتوازن مع ممارسة الرياضة بانتظام والتخلص من الوزن الزائد قد يقلّل من احتمال اﻹصابة بمرض السكّري إلى حد يصل ما بﯿن (70-30%)، فما العمل لتحقﯿق ذلك؟! يشﯿر أخصّائى التغذية إلى دور زيت الزيتون والمكسّرات المشكّلة في تحقﯿق التوازن الصحّي والحماية من اﻹصابة بمرض السكري. السكري عﻼقة زيت الزيتون والمكسرات الُمشكلة بمرض وجدت دراسة أمريكﯿة بأن استھﻼك زيت الزيتون مع المكسرات المشكلة دون تغﯿﯿر نمط الحﯿاة أو الرياضة يقلّل من احتمال اﻹصابة بمرض السكري بمقدار 52%. وقد ظھرت فعالﯿّة زيت الزيتون والمكسرات كما يلي: تحسﯿن مستويات سكر الدم في الصﯿام. زيادة فاعلﯿة اﻷنسولﯿن بعد 3 أشھر من اﻻستعمال. انخفاض أنزيمات اﻻلتھابات, والتي لھا عﻼقة بسكري النوع الثاني. الكمﯿة المناسبة من زيت الزيتون والمكّسرات تُعتبر 8-6 حصص يومﯿاً كمﯿة مناسبة من الدھون غﯿر المشبعة، التي يحتوي علﯿها زيت الزيتون والمكسرات إذ أنّ الحصة الواحدة من الدھون تعادل: ملعقة طعام صغﯿرة. حجم ملء الﯿد من المكسرات. ﻻ يجب أن يخلو منزلك من زيت الزيتون والمكسّرات للوقاية من أمراض السكري، فاجعلها جزءا أساسﯿّا في وجباتك الﯿومﯿّة لتنعم بحﯿاة كلها صحة. يجب استشارة طبﯿب قبل البدء باتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبﯿعﯿة جديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاقة زيت الزيتون والمكسرات في الحماية من مرض السكري علاقة زيت الزيتون والمكسرات في الحماية من مرض السكري



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates