3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة

3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة
لندن – صوت الإمارات

كشفت دراسة استرالية صدرت حديثاً أجراها باحثون في جامعة فليندرز، أنَّ تناول ثلاثة أكواب فقط من الشاي يومياً يقوي العظام ويحمي من الكسور ومن بينها كسور عظام الفخذ بنسبة تصل إلى 30%.

وقد شملت الدراسة نحو ألف و200 امرأة مسنّة لمدة عشر سنوات، وتمَّ استجوابهنَّ عن نظامهنَّ الغذائي الذي يتبعنه، لاسيما في ما يتعلق بكميات الشاي التي يستهلكنها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهنَّ من كسور في العظام، بينها 129 حالة كسور في عظم الفخذ، وفقاً لـ"ديلي ميل".
 

ووجدت الدراسة، أنَّ النساء اللاتي كنَّ يتناولن ثلاثة أكواب من الشاي على الأقل يومياً قلت لديهنَّ فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30% مقارنة بمن استهلكن كميات أقل أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

ويعتقد الباحثون أنَّ مركبات "الفلافونويد" الموجودة في الشاي تقوي العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة وتبطئ في الوقت نفسه تآكل الخلايا الموجودة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض هشاشة العظام، وفي الولايات المتحدة وأوروبا، تعاني 30% من النساء في فترة ما بعد سن اليأس من المرض، بينهنَّ 40% على الأقل عرضة للإصابة بكسور في العظام في حياتهنَّ نتيجة لذلك، بينما تبلغ فرص تعرُّض الرجال المسنين للكسور 30%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة 3 اكواب من الشاي يومياً لعظام متينة



GMT 04:21 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي فوائد الكاكاو لعلاج ضغط الدم المرتفع

GMT 02:31 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

فوائد الكاكاو لعلاج ضغط الدم المرتفع

GMT 10:13 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates