البروكولي يقلل من الإصابة بسرطان الكبد
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البروكولي يقلل من الإصابة بسرطان الكبد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البروكولي يقلل من الإصابة بسرطان الكبد

البروكولي
القاهرة -صوت الامارات

يتمتع البروكولي بميزات وخصائص هامّة جداً للجسم. ويشير باحثون من جامعة إلينويز، إلى أهمية البروكولي في مقاومة السرطان.

إذا كنتم تبحثون عن حجة لتضيفوا اللون الأخضر إلى طبقكم، فإنَّ دراسة أمريكية تؤكد على أنَّ تناول البروكولي ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطورة الإصابة بسرطان الكبد.

وإذا كانت الدراسات أثبتت حتى الآن فوائد الخضار الخضراء في محاربة مختلف أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والبروستات والقولون، فهذه أول مرة يتم فيها إثبات قدرتها على محاربة سرطان الكبد بدراسة علمية.

فقد قام الباحثون في جامعة إلينويز الأمريكية بدراسة وشرح أهمية هذا الاكتشاف، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطورة الكبيرة لسرطان الكبد لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، حيث أن هؤلاء أكثر عرضة بخمس مرات من غيرهم للإصابة بالمرض من الأشخاص العاديين، حسبما تقول أستاذة التغذية في جامعة إيلينويز إليزابيث جيفري.

نتائج مدهشة على الفئران البدينة

قامت التجربة التي تمَّ إجراؤها على فئران، على مقارنة بين تأثير التغذية الصحيحة، سواء مع أو بدون بروكولي، على فئران سمينة وفئران غير سمينة. تمَّ تسمين الفئران من خلال إخضاعها إلى حمية غذائية غنية بالدهون والسكريات مسبقاً.

كانت النتيجة أن عدد العقد السرطانية ارتفع بشدة لدى الفئران السمينة التي لم تأكل بروكولي. وبالعكس، فقد قلّ عددها تحت تأثير استهلاك القوارض السمينة لهذه الخضار. لم يساعدهم البروكولي في التنحيف، ولكنه ساهم في تسريع تمثيل الدهون في الكبد وسهّل تصريفها من الجسم.

ينصح الخبراء في جامعة إيلينويز بعدم طهي البروكولي جيداً حيث أن الطهي المطوّل يُفقده خصائصه، ويفقد إنزيم "الميروزيناز"(العنصر المقاوم للسرطان والالتهاب) فعاليته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروكولي يقلل من الإصابة بسرطان الكبد البروكولي يقلل من الإصابة بسرطان الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates