البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان
آخر تحديث 18:53:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان!

البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان!
القاهرة -صوت الامارات

تحتوي البطاطس المسلوقة على عدد كبير من المواد الغذائية المهمَّة للجسم، كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والفيتامين "سي" C. كما أنّها تمتص السموم من جسم الإنسان وتعالج بعض الأمراض المستعصية. وليس هذا فحسب، فقد كشفت نتائج دراسة صينية حديثة أجريت أخيراً في جامعة تشجيانغ، أنَّ البطاطس المسلوقة بالبخار تساهم أيضاً في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وتضمنت الدراسة مراجعات لـ76 دراسة أجريت في النظم الغذائية، ووجد الباحثون من خلالها أنَّ المأكولات والخضر التي تحتوي على فيتامين "سي"، وعلى رأسها البطاطس المسلوقة، لها تأثير وقائي مهم ضدَّ سرطان المعدة.

طريقة سهلة لتحضير "مشروب الطاقة" في المنزل

وأوضح الباحثون أنَّ الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من الخضر، مثل البصل والقرنبيط، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان المعدة من غيرهم بمعدل الثلث. وأضاف الباحثون أنَّ البطاطس المسلوقة بالبخار تحتوي عادة على نسب مرتفعة من الفيتامين "سي"، الذي يقوم بدور مضاد للأكسدة في المعدة.

وأشار الباحثون أيضاً إلى أنَّ تناول 100غرام من الفاكهة بشكل يومي، يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 5%، في حين أنَّ تناول ما يعادل حبتي بطاطس متوسطتي الحجم يومياً، يقلّل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 8%، وفقاً لـ"التلغراف" البريطانية.

وحذَّر الباحثون في الوقت نفسه، من أنَّ البطاطس ينبغي أن تكون طازجة، ولا تظهر عليها بقع خضراء داكنة، كما يجب عدم إضافة الملح إليها بكثرة، كما يفعل عدد كبير من الأشخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان البطاطس المسلوقة تكبح خطر السرطان



GMT 09:08 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

البيض والبطاطس في منظم للشهية

GMT 23:16 2016 الجمعة ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البطاطس مكمل غذائي لعلاج قرحة المعدة

GMT 18:25 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد البطاطس فى توقف نزيف الدم

GMT 20:23 2016 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد البطاطس فى توقف نزيف الدم

GMT 22:52 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

فوائد البطاطس فى توقف نزيف الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates