الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب

الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب
القاهرة - صوت الإمارات

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، أن استهلاك الكافيين بانتظام وجرعات معتدلة لا يسبب عدم انتظام ضربات القلب، على عكس الاعتقاد السائد لا تسبب الكميات المعتدلة من الكافيين زيادة في نبضات القلب.

وركّزت تجارب الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا، ونشرت نتائجها مجلة جمعية القلب الأمريكية، على تقييم العلاقة بين أنماط معينة من التغذية وبين نبضات القلب.

الجدير بالذكر أن جمعية القلب الأمريكية، توصي من لديه تاريخ مع أمراض القلب بتجنب كلاً من الكافيين والنيكوتين والكحول، نتيجة للدراسات السابقة، لكن في ضوء الدراسات الحديثة ترى التوجيهات الجديدة أن تقليل استهلاك المنتجات التي تحتوي على الكافيين لتجنب تعرض القلب لمضاعفات أمر غير ضروري.

وأبحاث الدراسة اعتمدت على بيانات 6 آلاف مريض، وتم تتبع تأثير استهلاك 3 عناصر غذائية: القهوة والكولا والشوكولا على نبضات القلب، وتبين أن 61% من هؤلاء المرضى يستهلكون أكثر من عنصر واحد من العناصر الغذائية الـ 3 المشار إليها.

أظهرت النتائج أن تناول القهوة والكولا والشوكولا لا يؤثر على نبضات القلب، حتى لو تم تناولها مجتمعة في يوم واحد. يعتبر الاستهلاك المعتدل للقهوة بين كوبين و3 أكواب في اليوم الواحد.

وأفادت نتائج الدراسة أن الاستهلاك المعتدل للكافيين لا يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، وأن الاستهلاك المفرط للكافيين يتطلب إعادة دراسة في ضوء هذه النتائج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب الجرعة المعتدلة من الكافيين لا تضر القلب



GMT 03:45 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الشاي الأخضر يقضي على ألم المفاصل الروماتويدي

GMT 03:43 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الكركديه يعالج لنزلات البرد

GMT 03:41 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الزنجبيل يساعد على الهضم

GMT 03:39 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

لا تفرط في استخدام مزيلات العرق

GMT 03:36 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

فوائد الليمون للأظافر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates