الحديد النباتي يخفف آلام الحيض
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

الحديد النباتي يخفف آلام الحيض
القاهرة - صوت الإمارات

وجدت دراسة حديثة أن تناول الأغذية الغنية بالحديد من مصادر نباتية قد يساعد في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض التي تعاني منها الكثير من النساء. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في جامعة "ماساتشوستس أمهرست" وجدوا أن النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية غنية بالحديد النباتي هن أقل عرضة بقرابة الثلث للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض،

 مقارنة بالنساء اللاتي يستهلكن كميات أقل من الحديد. وتشمل مصادر الحديد النباتية الحبوب المجففة والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما وجد الباحثون أن مستويات أعلى من معدن الزنك أيضا ارتبطت بخفض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويتواجد الزنك في كثير من الفواكه الطازجة والخضروات. ولا يعرف العلماء بالضبط سبب ارتباط الحديد بانخفاض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، كون هذا المعدن يدخل في عمليات كثيرة بالجسم. ويظن الباحثون أن ارتفاع مستويات الحديد قد يقلل من الألم والأعراض العاطفية للمتلازمة عبر رفع مستوى مادة السيروتونين في الدماغ. ويلعب انخفاض مادة السيروتونين دورا في الإصابة بالاكتئاب. وتصيب أعراض ما قبل الحيض بين 8% و15% من النساء في سنوات الإنجاب،

 ويمكن للأعراض أن تكون بدنية أو نفسية، وقد تشمل انتفاخ البطن وتغييرات في الشهية والاكتئاب والقلق وأوجاعا في الثدي. وشملت الدراسة قرابة 3000 امرأة لم تكن أي منهن تعاني من متلازمة ما قبل الحيض في بداية الدراسة، وعلى مدى 10 سنوات ملأت المشاركات استمارات تتعلق بالغذاء الذي يتناولنه، وفي نهاية الدراسة وجد الباحثون حدوث متلازمة ما قبل الحيض عند 1057 من النساء. وبعد النظر في البيانات التي تتعلق بالغذاء تبين أن النساء اللاتي استهلكن الكثير من الحديد النباتي كن أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض مقارنة بالأخريات. وتؤكد نتائج الدراسة على أهمية الغذاء الصحي المتنوع الذي يشمل الخضار والفواكه والحبوب بالإضافة لمنتجات الحليب، مما يوفر للمرأة احتياجاتها من المعادن والفيتامينات ويحسن صحتها على المدى البعيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحديد النباتي يخفف آلام الحيض الحديد النباتي يخفف آلام الحيض



GMT 03:45 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الشاي الأخضر يقضي على ألم المفاصل الروماتويدي

GMT 03:43 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الكركديه يعالج لنزلات البرد

GMT 03:41 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الزنجبيل يساعد على الهضم

GMT 03:39 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

لا تفرط في استخدام مزيلات العرق

GMT 03:36 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

فوائد الليمون للأظافر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates