الزواج يُقلّل من الإدمان على الكحول
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزواج يُقلّل من الإدمان على الكحول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزواج يُقلّل من الإدمان على الكحول

الكحول
القاهرة -صوت الامارات

أوضحت دراسة أميركية أنّ للزواج فائدة صحية تخصّ الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 23 و32 سنة، وهي تكمن في مساعدتهم على التخفيف من الإدمان على الكحول، إذ تبيّن تالياً أنّ الإدمان على الكحول ينخفض مع الزواج.

ويعود السبب في ذلك، بحسب الباحثين، إلى تحمّل المسؤولية، إنجاب الأولاد والعمل والنضج الذي يلمسه الشباب بعد الزواج.

يشير الباحثون في هذه الدراسة التي نشرت في المجلّة العلمية Alcoholism: clinical and experimental research إلى أنّ انخفاض نسبة الإدمان على الكحول بعد الزواج لا يلمس سوى من يشربون كثيراً.

فبالنسبة إلى الباحثين، إنّ نمط حياة المدمنين على الكحول لا يتأقلم مع مسؤوليات الزواج، مما يؤدي إلى تغيّر تدريجي في سلوكهم.

للتوصّل إلى هذه النتيجة، عمد الباحثون من جامعة Missouri إلى مراقبة التغيّرات في استهلاك الكحول لدى 844 مشتركاً تراوح أعمارهم بين 17 و 40 سنة، بعدما قام الباحثون بقياس نسبة الإدمان أوّل مرّة عام 1999 والثانية عام 2004.

وقد تضمّنت هذه الفحوصات عدد كؤوس الكحول التي كانوا يشربونها خلال المناسبات في السهرات، مثلاً، أو أثناء تناول العشاء أو قبل الأكل. وأظهرت النتائج تالياً أنّ الذين يستهلكون القليل من الكحول، لا يغيّر الزواج سلوكهم

. ويشير الباحثون إلى أنّ معدّل استهلاك الكحول لا يتخطى الـ 2.5 من أصل ثماني كؤوس. ويبلغ معدّل استهلاك الكحول لدى العازبين الذين تراوح أعمارهم بين الـ 23 والـ 32 سنة، ثلاث كؤوس. أمّا بالنسبة إلى الذين هم متزوّجون من هذه الفئة (أي من هم ليسوا مدمنين على الكحول)، ينخفض المعدّل لديهم ليبلغ 2.5 عند سنّ الـ 32.

ولكن الفرق الكبير قد شوهد لدى المدمنين على الكحول، تبيّن أنّ معدل استهلاكهم للكحول يبلغ أربع كؤوس، ويصل إلى معدّل 2.5 عند سنّ الـ 32.

وتهدف هذه الدراسة في معرفة كيفية تمكن البعض من الحدّ من استهلاكهم الكحول بطريقة طبيعية ودون مشكلات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزواج يُقلّل من الإدمان على الكحول الزواج يُقلّل من الإدمان على الكحول



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates