فوائد الحليب لصحة الجسم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الحليب لصحة الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الحليب لصحة الجسم

الحليب
القاهرة _ صوت الإمارات

في دراسة  قدمت مؤخرا تم فحص الصلة بين الحليب وخطر فرط التوتر وأمراض القلب والأوعية الدموية ،  و قد وجدت  هذه الدراسة  الجديدة أن شرب اللبن أو استهلاك منتجات الألبان الأخرى قد يقلل من خطر الاصابة بنوبة قلبية ، فإذا كنت لا تحب شرب الحليب فربما عليك أن تعيد النظر في هذا الأمر حفاظا على صحة قلبك .
وأوضح الدكتور Sabita S. Soedamah-موثو من جامعة فاغينينغين في هولندا أن تحليلات الفوقية تشير إلى أن هناك صلة بين زيادة عدد أكواب الحليب يوميا، ومعدلات أقل من فرط التوتر وبالتالي من خطر النوبة القلبية”،
و بناء على تسع دراسات شملت 57،256  من الأفراد يعاني 15367 منهم من حالات فرط التوتر، كشف التحليل التلوي  أن ارتفاع استهلاك منتجات الألبان بما فيها منتجات الألبان قليلة الدسم بمعدل كوبين يوميا أدى إلى انخفاض خطر ارتفاع ضغط الدم .
كما قدم خبراء بيانات تقييم آثار منتجات الألبان بما فيها الدهون على عوامل خطر الاصابة بأمراض مزمنة مثل الكوليسترول وتراكم الدهون في الجسم و زيادة الوزن ، و قد بينت النتائج أن منتجات الألبان قد يكون لها أثر جيد على الصحة العامة ، حيث دعمت هذه النتائج  تجربة سريرية نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية و التي أظهرت أن إضافة أربع حصص من الحليب الخالي من الدسم يوميا لنظام غذائي روتيني يخفض ضغط الدم لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن.
و بالتالي فإن هذه الدراسة جاءت لتدعم دور الحليب و منتجات الألبان ليس فقط في تقوية الأسنان و العظام كما هو معروف بل أنها ضرورية و مفيدة لصحة القلب و الشرايين ، و ربما يقيك كوب حليب في اليوم من مشاكل القلب و الأوعية الدموية التي تصيب أكثر من 17 مليون شخص سنويا، كما تقيك من إحدى مضاعفاته و هي ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب ما يقارب من  9.4 مليون شخص سنويا .
إشرب الحليب للحفاظ على عظامك و قلبك و ذكائك !
و قد بينت الأبحاث الطبية الأمريكية أن تناول كوب من الحليب يومياً يجعل الإنسان أكثر ذكاء ،و بالتالي فإن كوباً من الحليب الكامل الدسم لا يفي باحتياجات الإنسان من العناصر الغذائية الضرورية فقط، ،بل يعمل على حمايته من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يومياً، كما  أظهرت الدراسات  أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام كوباً من الحليب يومياً نجحوا فى الاحتفاظ بقدراتهم الإدراكية والذاكرة بمعدلات أكبر من أقرانهم الذين لم ينتظموا بتناول الحليب بصورة يومية، و لا تنس أيضا أن  الحليب يحتوي على الاحتياجات الأساسية من العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم والفوسفور وفيتامين “د” الذي يساعد في بناء الهيكل العظمي والمهم في دعم جسم الإنسان وصلابته وتقوية الأسنان، كما أنه داعم مهم للوقاية منأمراض العظام بما فيها هشاشة العظام و بالتالي فهو ضروري خاصة للنساء في مقتبل العمر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الحليب لصحة الجسم فوائد الحليب لصحة الجسم



GMT 02:24 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

9 أسباب تجعلك تشرب حليب القرفة كل ليلة قبل النوم

GMT 06:00 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

3 وصفات منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد

GMT 18:20 2016 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

استخدامات جمالية مختلفة للعسل

GMT 07:33 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

فوائد الحليب النباتي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates