مشروب العرب المفضّل يحمي القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروب العرب المفضّل يحمي القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروب العرب المفضّل يحمي القلب

مشروب العرب المفضّل
واشنطن – صوت الإمارات

للقهوة محبوبة العرب مزايا صحية عديدة، من بينها الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب دراسة نشرت في المجلة العلمية American Journal of Epidemiology. فقد أثبتت الدراسة أنّ الأفراد الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقلّ عرضة للموت جراء أمراض القلب والسكري مقارنة مع الذين لا يشربون القهوة.

تحتوي القهوة على الكثير من المكونات البيولوجية من بينها البوتاسيوم، الكافيين، والـ acides phénoliques بحسب باحثي المعهد الوطني الأميركي للسرطان. للتوصل إلى هذه النتيجة، حلل الباحثون معطيات طبية شملت 90117 مشتركًا في صحّة جيدة، وتمّت ملاحقهم لمدة عشر سنوات، وقد أجابوا على مجموعة من الأسئلة تشمل كمية شربهم للقهوة وغيرها من العادات الغذائية.

في نهاية الدراسة، توفي 8700 شخصاً، هذا بعدما أُخذت بعين الاعتبار بعض العوامل كالتدخين، فاستنتج الباحثون بالتالي أنّ الذين يشربون القهوة كانوا أقلّ عرضة للوفاة جراء أمراض القلب والسكري والأمراض الرئوية، وتجلّى ذلك خصوصاً لدى من يحتسي ما يقارب الأربعة أو الخمسة فناجين من القهوة يومياً.

وتنطبق هذه الخلاصة كذلك على من يشرب القهوة الخالية من الكافيين. الفوائد مهمة أيضاً حتى لدى من يحتسي فنجانين أو ثلاثة من القهوة، لأنهم كانوا أقلّ عرضة للوفاة بنسبة 18% بالمقارنة مع من لا يحتسي القهوة إطلاقاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروب العرب المفضّل يحمي القلب مشروب العرب المفضّل يحمي القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates