وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض

وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض
القاهرة - صوت الإمارات

أثبت باحثون من جامعة East Anglia البريطانيّة في دراسة نشرت في الجريدة العلمية American Journal of Clinical Nutrition أنّه أصبح لدى النساء وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض، وتقضي بتحسين نظامهنّ الغذائي وشرب الشاي الأسود مع الحامض. فقد تبيّن أن شرب فنجانين من الشاي الأسود مع الحامض مرتيّن في اليوم، يخفف من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 30%.

تظهر هذه الدراسة فوائد بعض الأطعمة المضادة للأورام السرطانيّة، خصوصاً تلك الغنيّة بمادتي الـ flavonols والـ flavanones وهما نوعان من المواد المضادة للأكسدة. وتعتبر هذه المكوّنات بمثابة درع يقاوم الجذور الحرّة التي تتلف الخلايا وتضعف الجهاز المناعي.

درس الباحثون المعطيات الطبيّة والنظام الغذائي لـ 200000 امرأة لفترة امتدت على ثلاثين سنة. وخلال هذه الفترة، تمّ الإعلان عن 723 حالة سرطان مبيض. كما وقد ركّز الباحثون على استهلاك الأطعمة والمشروبات الغنية بالـ flavonols كالشاي الأسود، النبيذ الأحمر، التفاح، العنب، والـ flavanones المتوافرة في عصير الفاكهة والحمضيات.
أظهرت النتائج أنّ تناول الأطعمة الغنيّة بهاتين المادتين المضادتين للأكسدة، له تأثير على خطر الإصابة بسرطان المبيض، وأنّ النساء اللواتي كنّ يشربن فنجانين من الشاي الأسود والحامض يومياً، كان خطر الإصابة لديهنّ بهذا النوع من السرطان منخفضاً بنسبة 30%.

من هنا تجدر الأهميّة إلى تحسين نمط الحياة والانتباه إلى نوعية الغذاء التي نستهلكه يومياً، لأنّ معظم أنواع السرطانات تأتي نتيجة إهمالنا لنمط الحياة وتناولنا أطعمة غير صحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض وسيلة جديدة للوقاية من سرطان المبيض



GMT 03:45 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الشاي الأخضر يقضي على ألم المفاصل الروماتويدي

GMT 03:43 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الكركديه يعالج لنزلات البرد

GMT 03:41 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الزنجبيل يساعد على الهضم

GMT 03:39 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

لا تفرط في استخدام مزيلات العرق

GMT 03:36 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

فوائد الليمون للأظافر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates