آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آبل" وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف

برنار كازنوف يؤكد أن الهواتف الناقلة لاتزال لم يتم الدخول إليها من قِبل الأجهزة الأمنية
باريس - مارينا منصف

تتعرض شركة آبل وشركاتٍ تقنية أخرى إلى اتهامات بعدم تقديم ما يكفي لمساعدة الجهات الأمنية الفرنسية في الوصول إلى اثنين من الهواتف النقالة التي تتبع انتحاريين متورطين في تنفيذ هجمات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف

وتم العثور على الهواتف بالقرب من ستاد فرنسـا، حيث المكان الذي فجر فيه بلال حدفي واثنين من المتطرفين العراقيين أنفسهم، وأكدت فرنسا من خلال وزير الداخلية بيرنار كازنوف، أن الهواتف النقالة لايزال لم يتم الدخول إليها من قِبل الأجهزة الأمنية بسبب التشفير الذي تتمتع به، بينما تصِر آبل والكثير من الشركات التقنية الأخرى على أن إنهاء التشفير يمكن أن يعرِّض أمان الأجهزة الأخرى إلى الخطر، وقد أدى هذا الموقف إلى الدخول في نقاشات بشأن صلاحيات الأجهزة الأمنية ومسؤوليات شركات التكنولوجيا المنتجة للهواتف.

آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف

وطلبت الأجهزة الأمنية الأميركية من شركة آبل الوصول إلى الهواتف المقفلة للمتورطين في واقعة إطلاق النار في سان بيرناردينو، سيد فاروق وتاشفين مالك، إلا أن هذه الشركات لا تبدي تعاونها، وذكر كازنوفا أن هذا الموقف سيصعب على فرنسا الحد من وقوع المزيد من الهجمات المتطرفة، وهو ما يدفع إلى الوقوف بجانب الولايات المتحدة من أجل التوصل إلى توازن مقبول ما بين الأمن والحرية، وجاء ذلك خلال حديث وزير الداخلية الفرنسي إلى "سي. إن. إن".

آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف

وتطرق الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الحديث عن الهواتف النقالة التي يصعب الدخول إليها، وكيف يمكن إحباط اعتداء متطرف، أو توقيف مروج المواد الإباحية للطفل إذا كان من الصعب الدخول إلى هذه الأجهزة التي تتمتع بالتشفير القوي، لدرجة عدم وجود مفتاح أو منفذ يمكن الوصول من خلاله إليها.

وردًا على تصريحات وزير الداخلية الفرنسي بأن الهواتف التي تتبع المتورطين في تنفيذ هجمات باريس يمكن الحصول منها على معلوماتٍ استخباراتية تفسر كيفية التنسيق لتنفيذ الهجمات، أو حتى الهجمات المستقبلية المحتملة، فقد كشف مسؤول تنفيذي للصناعة أنهم يدعمون دومًا الحكومات في حملاتها لمكافحة التطرف، فضلاً عن التعاون الوثيق مع سلطات إنفاذ القانون فيما يتعلق بالطلبات القانونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف آبل وشركات تكنولوجيّة عملاقة تواجِه انتقادات بسبب تشفير الهواتف



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates