إسرائيل تفرض على أطفال القدس الحبس المنزلي بتهمة المقاومة
آخر تحديث 20:00:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسرائيل تفرض على أطفال القدس الحبس المنزلي بتهمة المقاومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تفرض على أطفال القدس الحبس المنزلي بتهمة المقاومة

اطفال الحجارة يفرض عليهم الحبس المنزلي
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

تلجأ السلطات الإسرائيلية إلى سياسة الحبس المنزلي في حق أطفال القدس في إطار ملاحقتهم بتهمة المقاومة ورشق القوات الإسرائيلية بالحجارة.
 
ويعيش العشرات من أطفال القدس حاليا ضمن سياسة الحبس المنزلي حيث ممنوع عليهم مغادرة منازل أسرهم او الخروج للعب واللهو مع اقرانهم، بذريعة ان خروجهم يهدد الأمن العام الإسرائيلي، وذلك في اشارة إلى اقدام هؤلاء الاطفال على رشق قوات الاحتلال والمستوطنين بالحجارة.
 
وأوضحت مصادر مختصة أن فرض محاكم الاحتلال سياسة الحبس المنزلي على الاطفال والفتية المقدسيين، يترك عليهم أبعادًا نفسيةً واجتماعية واقتصادية عديدة.
 
ويتمثل الخطر الأكبر في تأثير هذا النوع من الأحكام على المسيرة التعليمية للطلبة، وسط تعهدات رسمية بتقديم المساعدة اللازمة لهم.
 
وتفرض سلطات الاحتلال الحبس المنزلي على الأطفال بعد اعتقالهم وإخضاعهم للتحقيق في مراكز شرطة الاحتلال كما حدث مع 5 أطفال من حي الثوري بالقدس وهم: محمد أيمن عبد الرزاق 12 عاما، وأشرف هاني غيث 13 عاما، ومحمد يونس عبد الرزاق 14 عاما ومروان عثمان علوات 14 عاما، ومعتز شويكي 13 عاما.

وقامت شرطة الاحتلال باعتقال هؤلاء الاطفال واجرت تحقيقا مطولا معهم استمر لساعات عدة  بحجة رشقهم الحجارة على احدى مستوطنات القدس، وقررت فرض الحبس المنزلي عليهم، الامر الذي يهدد مستقبلهم التعليمي على غرار الكثير من اطفال القدس الخاضعين للحبس المنزلي بحجة رشق جيش الاحتلال ومستوطنيه بالحجارة.
 
وفي اطار محاولة التصدي لسياسة الحبس المنزلي وما تخلفه من أضرار على الأطفال ومسيرتهم التعليمية نظمت مديرية التربية والتعليم في القدس الشريف في قاعة جمعية الشابات المسيحيات في القدس، الثلاثاء، ندوة تربوية حول قضية اعتقال القاصرين وكانت بعنوان " اثر الاعتقال البيتي على الحالة النفسية والتحصيل الأكاديمي للطلبة في مدارس القدس الشريف" .

وأكد جبريل مدير التربية والتعليم في القدس سمير على أهمية طرح "سياسة الحبس المنزلي" خاصة انها تمس طلبة القدس بشكل مباشر ووحيد حيث انه لا يعاني الطلبة في المحافظات الفلسطينية الاخرى من الوطن من هذه القضية والتي تشكل انتهاكا سافرا لحقوق الاطفال في التعليم والحماية .   واشار إلى تزايد حالات احكام الحبس البيتي ضد الطلبة في القدس مما يستدعي وقفة جادة لحماية الطلبة وضمان استمرار التحاقهم بالعملية التعليمية وعدم انحرافهم عنها .
 
وطالب جبريل مديري ومديرات المدارس بالتعاون مع هؤلاء الطلبة وتقديم كل وسائل العون والمساندة لهم حتى يتمكنوا من تخطي هذه التجربة بنجاح، مشيرا إلى قضية نقص البيانات والاحصاءات المتعلقة في قضايا الاطفال رهن الحبس المنزلي الامر الذي يجب على مديري ومديرات المدارس التعاون بشأنه ورفع اية حالة خاصة من الطلبة الى مديرية التربية والتعليم من اجل ضمان التدخل التربوي اللازم وايجاد الالية المناسبة لمساعدتهم في التعليم .

واشار رئيس قسم الارشاد في مديرية تربية القدس سمير الطرمان إلى الاثار النفسية المترتبة على تجربة الاعتقال للأطفال الفلسطينيين والتي تعتبر صادمة لهم نتيجة للممارسات التي يواجهها القاصر داخل المعتقل من تعذيب واهانة.
 
ووضح اهم الاثار النفسية الناتجة عن ذلك مثل فقدان التوازن، اللعثمة في الكلام ،كوابيس النوم، العصبية والاستثارة السريعة الامر الذي يؤدي في مجمله الى تشوه في الحالة النفسية والاجتماعية وقد يصل الى مرحلة الاكتئاب للطفل، مضيفا " لذلك يجب ان يكون هناك تدخل نفسي سريع ومختص للتعامل مع الطفل وحمايته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تفرض على أطفال القدس الحبس المنزلي بتهمة المقاومة إسرائيل تفرض على أطفال القدس الحبس المنزلي بتهمة المقاومة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates