إيطاليا تستقبل أعداد جديدة من ضحايا قوارب الموت في المتوسط
آخر تحديث 03:52:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيطاليا تستقبل أعداد جديدة من ضحايا قوارب الموت في المتوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيطاليا تستقبل أعداد جديدة من ضحايا قوارب الموت في المتوسط

البحرية الإيطالية
روما ـ ريتا مهنا


 أعلنت البحرية الإيطالية، من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن أنّ أكثر من 40 مهاجرا توفوا في مياه البحر الأبيض المتوسط، بعدما تعرضوا إلى الاختناق نتيجة التكدس على متن أحد القوارب التي كانت تحمل ما يقرب من 400 شخص، وأضافت أنّه جرى إنقاذ 320 منهم عندما تم اعتراض السفينة جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.
 
وأظهرت اللقطات لعملية الإنقاذ وجود سفينتين تابعتين للبحرية الإيطالية، تساعد الرجال والنساء والأطفال من الذين غامروا في حياتهم وتكدسوا على متن هذا القارب الأزرق الخطير في سبيل الفرار من ويلات الحرب والاضطهاد، ووفقًا لمصادر صحافية، رصدت مروحية "هليكوبتر" تابعة للقوات البحرية الإيطالية القارب الذي بدأ في الغرق علي بعد حوالي 21 ميلًا من الساحل الليبي، وتم إرسال سفينة إغاثة على الفور وصلت في السابعة صباحا وفق التوقيت المحلي، الخامسة بتوقيت غرينيتش، واكتشف فريق الإنقاذ حينها أن هناك مهاجرين سقطوا موتى.

 من جانبه، أبرز وزير الداخلية انغيلينو ألفانو، أنّ البحرية الإيطالية نجحت في إنقاذ 320 شخصًا؛ ولكنهم مازالوا في عداد الضحايا، وكانت البحرية نسقت وحدها الثلاثاء، عملية إنقاذ 1,700 شخص، كما امتدت جهود الإغاثة إلى زورق مطاطي آخر الأربعاء، حينما أنقذت 50 مهاجرا؛ ولكن عددًا من المهاجرين الآخرين لم يتم العثور عليهم أبدا.

وهناك مخاوف من أن يكون 200 مهاجر آخرين قتلوا بعد تعرض القارب الذين كانوا يستقلونه إلى الغرق قبالة السواحل الليبية في الخامس من نيسان/إبريل في الوقت الذي نجحت فيه البحرية الايرلندية في إنقاذ المئات على ذلك القارب.

 ووفقًا لآخر الأرقام التي جمعتها المنظمة الدولية للهجرة، وصل أكثر من 101,700 مهاجر منذ بداية العام الجاري، إلى إيطاليـا بواسطة القوارب، بينما قتل ما لا يقل عن 2,040 أثناء العبور، فيما ذكر الإتحاد الأوروبي، الجمعة، أنّ أوروبا تواجه أسوأ أزمة للاجئين منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تستقبل أعداد جديدة من ضحايا قوارب الموت في المتوسط إيطاليا تستقبل أعداد جديدة من ضحايا قوارب الموت في المتوسط



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates