الأسماء العربيّة تطغى على المواليد في بريطانيا
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسماء العربيّة تطغى على المواليد في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسماء العربيّة تطغى على المواليد في بريطانيا

مواليد بريطانيا
لندن ـ كارين إليان

تصدر اسم محمد قائمة أسماء المواليد الذكور في بريطانيا، بينما جاء اسم أليسا، بطلة فيلم "ملكة الثلج" الأول في أسماء الإناث.
 
وتأخذ شعبية الأسماء العربية في الازدياد والانتشار، في بريطانيا، إلى جانب أسماء الشخصيات التي ظهرت في فيلم "ملكة الثلج" ومسلسل "صراع العروش".
 
وأوضح مركز الطفل، في إحصاء له، أنه "عند إدخال تهجئات مختلفة للأسماء مثل  محمد يكون له الصدارة والأولوية، حيث سجل ارتفاعًا بـ27 نقطة في ترتيب الأسماء عن العام السابق".
 
ويعني اسم نبي الإسلام "محمود" أو "حامد الله" ويعتقد أنه أحد الأسماء الأكثر شيوعًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم، مما يدفع بعض الأشخاص إلى اختصاره واستخدام اسم آخر أقل شيوعًا.
 
وليس هذا هو الاسم العربي الوحيد الأكثر شيوعًا في قائمة عام 2014، بل هناك أسماء مدرجة تجاوزت المئة اسم للأطفال، مثل عمر وعلي وإبراهيم وكيان، والتي يمكن أن تكون أيرلندية الأصل.
 
وفي شأن أسماء الإناث، فقد ازدات شعبية الأسماء الأكثر شيوعًا مثل نور ومريم.
 
وأشارت المدير التحريري في مركز الطفل سارة ريدشاو، إلى أنه "نظرًا لزيادة انتشار الأسماء العربية، واسم آراف، وهو اسم ذكر هندي، فقد أظهرت قائمة أفضل 100 اسم مدى التنوع المتزايد في بريطانيا".
 
وأضافت "الآباء والأمهات تأثروا باختيار أسماء المشاهير، فكان لاسم بيكام وسايمون كاول أثر كبير في هذا العام، كما زاد انتشار اسم إريك، وهو الاسم الذي اختاره سايمون كاول لابنه، بنسبة بلغت 314%".
 
وعززت أسماء ديفيد وفيكتوريا بيكام وجودها في القائمة، وواصل اسم هاربر صدارته لقائمة أفضل 100 اسم، كما حصل اسم روميو على نسبة 67%، في حين تضاعفت شعبية اسم كروز أربعة مرات بين  الآباء الجدد.
 
وأثبتت الأفلام والتلفاز أن لهما أثر كبير، حيث زادت بشكل هائل شعبية فيلم "ملكة الثلج"، الذي أحدث ضجة وانتشارًا واسعًا، بعد عام واحد من ظهوره.
 
وانطلق اسم إلسا، اسم ملكة الثلج، ليأخذ المرتبة 75 ضمن قائمة أفضل 100 اسم، وبشكل ودي أخذت أسماء أخرى في الظهور، مثل سنوركينغ، وسكايلر، وجيسي، ووالتر، في حين دخل اسم إيميلي بطلة لعبة "صراع العروش" كاسم جديد في المرتبة 53 بقائمة أسماء الفتيات.
 
وسُجل أيضًا ضمن القائمة اسم داينيريس وتايرون، وإن كان عدد مرات تسميتهما أقل بكثير من غيرهما، وتضاعفت شعبية اسم بيبر نظرًا لاستمرار عرض مسلسل "البرتقالي".
 
وفي حين يفضل الكثيرون اختيار أسماء المشاهير وأبطال الأفلام، إلا أنه من الواضح أنهم حذرون من أسماء الشخصيات الأكثر إثارة للجدل.
 
وقل استخدام اسم مايلي، وكذلك اسم إيمي ونيك، من بعد إصدار الرواية المثيرة الغامضة والمتجسدة في فيلم "فتاة غائبة".
 
وأبرزت سارة ريدشاو أنه "قليل ما نرى أسماء المشاهير الذين يبدون سلوكيات سيئة في أدوارهم مدرجة في القائمة، واستمرت الأسماء الملكية في انخفاض شعبيتها، على الرغم من توقع حدوث زيادة شديدة في العام المقبل، في استخدام الاسم الذي سيختارانه دوق ودوقة كامبريدج لتسمية طفلهما الثاني".
 
ووثق مركز الطفل نزعة السبعينات التي أدت إلى عودة ظهور أسماء أنجيلا وكارين وجوان وماريا مرة أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماء العربيّة تطغى على المواليد في بريطانيا الأسماء العربيّة تطغى على المواليد في بريطانيا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates