الإسرائيليون يسخرون من جيشهم بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 23:21:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإسرائيليون يسخرون من جيشهم بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإسرائيليون يسخرون من جيشهم بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي

الجيش الإسرائيلي
بيت لحم ـ دانا عوض

تعج مواقع التواصل الاجتماعي بحملات سخرية من الجيش الإسرائيلي، الذي واصل عدوانه في الأسابيع الماضية على قطاع غزة مرتكبًا العشرات من المجازر بحق الأطفال والمدنيين العزل.

وتحت شعار "مرحى بجيشنا يقاتل في غزة" تبادل شبان ونشطاء إسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مواد ساخرة من جيشهم وطبيعة الأهداف التي ركّز عليها في عدوانه على قطاع غزة ، وتسخر من أدائه وطريقته في القتال التي تلاحق الأطفال والمدنيين في الملاعب والأسواق.
 وكتب الناشطون تغريدات وتعليقات باللغة العبرية والإنجليزية ضد جيشهم وحملته العسكرية التي مثلوها بصورة رمزية في رسومات تحمل أشكالاً نمطية لطائرات وصواريخ إسرائيلية وهي تضرب ملاعب الأطفال، فتستهدف طفلين يتأرجحان، أو طفلاً يلهو بالكرة، فضلاً عن قصف سوق عام.

وبرزت في سياق حملة التهكم الإسرائيلية على جيش الاحتلال عدّة ملصقات تعتمد أسلوب الترميز المصوّر في عرض الكيفية التي يقاتل بها الجيش الإسرائيلي في غزة.

 وتظهر في أحد الملصقات العبرية طائرة حربية تستهدف طفلين يلعبان على أرجوحة، ويبدو في ملصق آخر طفل يمارس لعبة كرة القدم بينما يسقط فوقه صاروخ إسرائيلي.

 ومن الملصقات ما يصوِّر سوقاً مفتوحة تضربها الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقذائف.

وتحمل ملصقات "مرحى بجيشنا يقاتل في غزة" شعار الجيش الإسرائيلي "تساحال"، مع كلمة "غزة" بالعبرية للدلالة على مكان الحدث.

وتنتشر تلك الملصقات في الشبكات الاجتماعية، وتلقى رواجًا من ناشطين فلسطينيين، يستخدمونها لفضح انتهاكات الاحتلال وما ترتكبه قواته بحقّ المدنيين والأطفال.

 وتعتبر حملة "مرحى جيشنا يقاتل في غزة" من أكثر الحملات جرأة في التهكم على جيش الاحتلال أهدافه في قطاع غزة،  حيث ذهبت إلى حدّ السخرية من الجيش الإسرائيلي والتهكّم عليه، واستحضار شعاره وربطه بما يرمز إلى سلوكه الميداني بحقّ المدنيين بصورة عامة لاسيما الأطفال.

 وأشارت الناشطة في الإعلام الاجتماعي من فلسطينيي 48  مروة الخطيب في تعقيب صحافي إلى أنّ " تلك الحملة وملصقاتها رسالة شجب واستنكار لأفعال الجيش الإسرائيلي غير الأخلاقية التي مارسها بحق سكان غزة".
ولفتت إلى "تراجع صورة الجيش أخلاقيًا وعسكريًا ومهنيًا على الصعيدين الإسرائيلي والعالمي، وأنّ الانطباع العام لدى الجمهور الإسرائيلي هو أنّ هذه الحرب لم تحقق أهدافها".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسرائيليون يسخرون من جيشهم بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيليون يسخرون من جيشهم بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates