البنتاغون تدرج شابًا بريطانيًا ضمن قائمة اغتيالات داعش
آخر تحديث 15:35:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنتاغون تدرج شابًا بريطانيًا ضمن قائمة اغتيالات "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنتاغون تدرج شابًا بريطانيًا ضمن قائمة اغتيالات "داعش"

شابًا بريطانيًا
واشنطن ـ رولا عيسى

أدرجت وزارة "الدفاع" الأميركية، أحد قراصنة الحاسوب شاب من برمنغهام اسمه جنيد حسين ويبلغ من العمر 21 عامًا، ضمن قائمة الاغتيالات لعناصر رئيسة من جماعة "داعش" حيث جاء في المرتبة الثالثة، ويعتقد بأن الشاب الذي هرب إلى سورية في تموز/يوليو من عام 2013 يقود ذراعًا في جماعة "داعش للقراصنة".

وأكد مسؤولون أميركيون، أن هناك رغبة ملحة لاغتيال حسين الذي يعمل تحت اسم مستعار "أبو حسين البريطاني" الذي كان تعرض للسجن في عام 2012 لاستيلائه على معلومات شخصية تخص توني بلير، وأبرزت مصادر صحافية، أن حسين العقل المدبر للقرصنة على أجهزة الكمبيوتر التابعة لـ"البنتاغون" في كانون الثاني/يناير، كما يتصدر قائمة الاغتيالات أيضا الجهادي شون وزعيم جماعة "داعش" أبو بكر البغدادي.

وتزوج حسين، سالي جونز البالغة من العمر 45 عامًا، من مدينة تشاثام كينت، التي كانت من قبل تؤدي أغاني "الروك" قبل اعتناقها الإسلام وهروبها إلى سورية رفقة ابنها البالغ من العمر 10 أعوام، وتستخدم جونز اسمًا حركيًا "أم حسين البريطاني"، ويعتقد بأنها تسللت إلى سورية في نهاية العام الماضي، بعد قصة حب عبر الإنترنت مع حسين، ويشتبه في كونها قائدة للواء العنف المعروف باسم "الخنساء" الذي يتكون من مجموعة من الفتيات التي تفرض أحكام الشريعة الإسلامية الصارمة في العاصمة الفعلية لـ"داعش" الرقة.

واستخدم الزوجان موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودشنوا "هاشتاغ" في آيار/ مايو تحت عنوان "#LondonAttack" للتحريض على التطرف في بريطانيا، كما يعتقد مسؤولون أميركيون بأن الثنائي يقف وراء التطرف عبر الإنترنت على الأقل لاثنين من المسلحين الذين أطلقوا النار في آيار علي الحاضرين على مسابقة الرسوم المتحركة للنبي محمد التي كانت جرت في غارلاند، داخل ولاية تكساس، بينما ذكرت تقارير أن حسين كان على اتصال مع أحد المسلحين قبل الهجوم وكتب "تغريدة" يهنئ فيها إخوته من المسلمين، خلال الدقائق الأولى من إطلاق النار.

واستخدم أحد المسلحين إلتوون سيمبسون، حسابه "الشريعة هي النور" لنشر سلسلة من الرسائل حول هجوم وشيك وحث متابعيه على الاشتراك في حساب حسين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما كتب حسين "تغريدة" علق خلالها: "لم تروا شيئاً بعد"، وفي الآونة الأخيرة، تم تحديد حسين على اعتباره المتهم الرئيس في القرصنة على حسابات "تويتر وفيسبوك" التابعة للقيادات المركزية الأميركية، ومنذ وصوله إلى سورية، هدد حسين برفع علم "داعش" أعلى داونينغ ستريت والبيت الأبيض، فضلًا عن تفريغ الحسابات المصرفية البريطانية لتمويل التطرف في منطقة الشرق الأوسط، واقتحام أسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون تدرج شابًا بريطانيًا ضمن قائمة اغتيالات داعش البنتاغون تدرج شابًا بريطانيًا ضمن قائمة اغتيالات داعش



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates