السلطات الإيرانية تطارد الحلاقين وتحظر رسم الوشم والجل
آخر تحديث 18:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلطات الإيرانية تطارد الحلاقين وتحظر رسم الوشم والجل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الإيرانية تطارد الحلاقين وتحظر رسم الوشم والجل

القصات الغربية
طهران ـ مهدي موسوي

حظرت السلطات الإيرانية على أصحاب صالونات الحلاقة، قصات شعر ادّعت أنَّها تتشابه مع "الشواذ جنسيًا"، و"عبدة الشيطان"، فضلًا عن رسم الوشم والعلاج بجهاز تسمير البشرة وسحب الحواجب ما اعتبرته الدولة عادات منافية لتعاليم الإسلام.

وتعد  تلك الخطوات ضمن تحركات معتادة تتبعها السلطات الإيرانية لتضيق الخناق على الرجال والنساء ممن يرتدون الملابس الرياضية أو يصففون الشعر بطرق ينظر إليها على أنها تقليد لأنماط الحياة الغربية.

وصرَّح رئيس نقابة الحلاقين في إيران مصطفى غوفاهي، بأنَّ السلطات في عام 2010 ، حظرت تسريحة ذيل الحصان و الشعر المثبت بالجل للرجال؛ ولكنها سمحت بتصفيف الشعر وفقًا لموضة التصفيف المتبعة في الثمانينات.

وأكد غوفاهي أنَّ الرئيس الإيراني "المعتدل" حسن روحاني عارض تلك الحملات، موضحًا أنَّ واجب قوات الأمن هو تطبيق القانون وليس فرض الشريعة الإسلامية؛ لكن المتشددين لا يزالون يتعاملون بلغة التحدي.

وأوضح أنَّ "تصفيف الشعر على شكلية عبدة الشيطان محرم، وأي شخص سيثبت تصفيفه لشعره بهذه الطريقة، سيتم التعامل معه بقسوة، وسيتم إلغاء ترخيص الحلاق أيضًا، كما أنَّ رسم الوشم والمعالجة بجهاز تسمير البشرة وسحب الحاجبين للرجال تعد ضمن الصرعات المحرمة أيضًا".

وأبرز أنَّه سيتم إغلاق المحال التي تحاكي "القصات الغربية أو تنتهك لوائح المؤسسات الإسلامية، في حال فشلهم في الاستماع إلى هذا التحذير المبدئي وتطبيقه  بجدية، وعادة ما يتم تحديد الحلاقين الذين يصففون الشعر بتلك الطريقة ممن لا يمتلكون ترخيصًا ومن ثم يتم التعامل معهم".

وبيَّن غوفاهي أنَّ "قائمة بتسريحات الشعر المناسبة للرجال وزعت على الحلاقين في مختلف أنحاء إيران، لقد تم منع تسريحات الشعر التي اتصف بها المثليون جنسيًا أيضًا؛ ولكن لم يتم تقديم مزيد من التفاصيل عن نوع تلك القصات المباحة".

وتابع: "حُظرت حلاقة الشعر التي تظهر رموز أو علامات عبدة الشيطان أو تلك التي اعتمدها مثليون جنسيًا"، مضيفًا: "لن أسمح لمثل هذه الأنماط الغربية غير المشروعة طالما أنا في موقع مؤثر"، مشيرًا إلى أنّ هذه الخطوات جاءت بما يتماشى مع المعايير الثقافية التي حددها الزعيم الإيراني علي خامنئي.

وانتقد الرئيس الإيراني روحاني تلك التشديدات قائلًا: "واجب قوات الأمن هو إنفاذ القانون وليس فرض الشريعة الإسلامية، لا يمكن لأي ضابط أن يفعل شيئًا ومن ثم يصرّح بأنَّ تلك أوامر الله أو الرسول؛ ذلك لا يمت لصلة بعمل قوات الأمن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الإيرانية تطارد الحلاقين وتحظر رسم الوشم والجل السلطات الإيرانية تطارد الحلاقين وتحظر رسم الوشم والجل



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates