الشرطة البريطانية تغض النظر عن شخص يستعرض علم داعش
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة البريطانية تغض النظر عن شخص يستعرض علم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة البريطانية تغض النظر عن شخص يستعرض علم "داعش"

محيط منطقة البرلمان السياحية
لندن ـ كاتيا حداد

أوقفت السلطات البريطانية رجلًا يسير في محيط منطقة البرلمان السياحية السبت، ملتفًا بعلم تنظيم "داعش"ويحمل طفلته على كتفيه تلوح هي الأخرى بنسخة مصغرة من العلم، وذلك قبل أيام من الذكرى السنوية لتفجير "7 يوليو" المتطرف، إلا أنها لم تعتقله حيث اعتبرت أعماله في حدود القانون.

وانتقد الكثيرون الخبر بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاروا إلى أن الأمر يجعلهم لا يشعرون بالأمان في شوارع بريطانيا، حيث غرّد غافيين "لماذا نسمح لهذا أن يحدث في شوارعنا لماذا نترك رجلًا يمشى في منطقة سياحية في لندن رافعًا علم داعش دون أن نفعل به أي شيء".

وغرد توني لانكاستر "رجل يمشي وسط لندن مع علم داعش ولم يتم توقيفه لأنه لم يخالف القوانين، هذا فقط يحدث هنا"، فيما كتب هينري لاوستون "رجل وطفل يسيران بأعلام داعش وسط لندن، أتمنى أن يكون هذا خدعة"، ونشرت صورة ترصد الرجل وهو يتجول بالقرب من قصر "وستمنستر" وسط لندن على أحد المنتديات الكورية.

 ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد من وقوع الحادث المتطرف في منتجع سوسة في تونس، الذي نفذه المتطرف "سيف الدين رزقي" وقتل 38 سائحًا بينهم 30 بريطانيًا، وأحدثت صورة الرجل نوعًا من الرعب بين المواطنين بالتزامن مع ذكرى الهجوم هجوم " 7 يوليو" المتطرف في لندن.

وأوضح متحدث باسم شرطة سكوتلاند يارد "لقد تحدث الضباط إلى الرجل وبالأخذ في الاعتبار بالتشريعات ذات الصلة فقد اتخذ القرار الضباط بأن الرجل يتصرف في حدود القانون الصادر في العام 1986 ولم يعتقله، حيث أن ارتداء أو حمل أو عرض علم في حد ذاته ليس جريمة، طالما أن طريقة عرض هذا العلم أو ارتدائه لا تثير الشبهات حول دعم أو الانتماء إلى الجماعة المحظورة، في حين أن دعم أو عضوية داعش أمر غير قانوني إلا أنها ليست جريمة جنائية".

وأضاف أن قانون النظام العام، ينص أن الشخص يصبح مذنبًا "إذا عرض أي كتابات أو علامة ممثلة مرئيًا تسبب أي تهديد أو إساءة على مرأى ومسمع من شخص آخر وتسبب له أذى أو ضيق أو ذعر".

وعلّق متحدث باسم وزارة الداخلية "داعش هي جماعة مقررة وإظهار أي علم يوحي أنك من مؤيدي تلك الجماعة هي جريمة، وبالنسبة لتلك الواقعة فهو قرار تنفيذي ونحن لا يمكننا التعليق على حالات فردية".

من ناحية أخرى تشارك قوات الطوارئ البريطانية في تلقى تدريبات لضمان أنهم مستعدون لمواجهة الأسوأ، وخصوصًا بعد وقوع هجوم المنتجع السياحي في تونس.

وحذر رئيس سكوتلاند يارد السابق بيتر كلاركي، من كون "داعش" تشكل تهديدًا كبيرًا وقاتلًا مضيفا " في اللحظة التي نوقف فيها أشخاص لهم علاقة بجرائم متطرفة فإن هذا هو أعلى معدل نصل إليه منذ 15 عامًا وبصرف النضر عن هجمات 11 سبتمبر وهجمات 7 يوليو، فهناك 120 شخصًا ينتظرون المحاكمة ونحن نتحدث، وسنويًا ننجح في إحباط العديد من المؤامرات المتطرفة"، واصفًا القوات البريطانية لمكافحة التطرف بأنها "موضع حسد من العالم".

ويذكر أنه في حزيران / يونيو الماضي، اشتبه خطأ في أحد الأعلام المزينة برموز جنسية بكونها تعبر عن تنظيم "داعش"، وذلك في تقرير لمحطة "السي إن إن" في موكب حافل بمثليي الجنس في لندن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانية تغض النظر عن شخص يستعرض علم داعش الشرطة البريطانية تغض النظر عن شخص يستعرض علم داعش



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates