المرشح المحتمل جيب بوش يواجه انتقادات تقلص فرص نجاحه
آخر تحديث 05:23:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المرشح المحتمل جيب بوش يواجه انتقادات تقلص فرص نجاحه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرشح المحتمل جيب بوش يواجه انتقادات تقلص فرص نجاحه

السياسي الأميركي جون إليس
واشنطن - جورج كرم

يعد السياسي الأميركي جون إليس "جيب" بوش الذي شغل منصب حاكم ولاية فلوريدا رقم 43 في الفترة من عام  1999-2007، شخصية بارزة في عائلة بوش، فهو الابن الثاني للرئيس السابق جورج بوش الأب والسيدة الأولى السابقة باربرا بوش، والأخ الأصغر للرئيس السابق جورج دبليو بوش.

ويأتي من بعده في الترتيب نيل بوش وبوش مارفن ثم دوروثي بوش كوتش.

وتتعرض كولومبا بوش زوجة المرشح للرئاسة الأميركية 2016، جيب بوش، وهي من أصل لاتيني، لضغوط من الإعلام الذي يتابع بذخها في التسوق، ويبحث في مشترياتها باهظة الثمن.

وفي عام 1999 تعرضت كولومبا بوش زوجة حاكم ولاية فلوريدا وقتذاك جيب بوش المعروفة بابتعادها عن الأضواء، للاحتجاز لبعض الوقت في المطار وفرضت إدارة الجمارك الفيدرالية غرامة مالية عليها لأنها لم تقدم كشفًا كاملًا بالملابس والمجوهرات التي اشترتها خلال زيارة تسوق قامت بها منفردة إلى باريس.

وتسبّب الحادث في إحراج سياسي شديد لزوجها، وقال جيب بوش في حينه إن سيدة فلوريدا الأولى ضللت ضباط الجمارك لأنها كانت لا تريده أن يعرف أنها أنفقت نحو 19 ألف دولار خلال رحلة التسوق.

 

وأعلنت كولومبا بوش ذات الأصل المكسيكي "أن الاحراج الذي شعرت به جعلني أخجل من مواجهة عائلتي وأصدقائي".

ورغم الواقعة التي سبّبت هذا الإحراج لم يمنعها ذلك من البذخ لاحقًا، فقد أنفقت زوجة مرشح الحزب الجمهوري والذي يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية في 2016، نحو 42.311 دولار في يوم واحد على المجوهرات بما في ذلك  سوار ماس بلغاري.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أن زوجة بوش أخذت قرضًا بنحو 42.311 دولار من صائغ فلوريدا لشراء السوار وغيره من المجوهرات.

وأوضحت الصحيفة الأميركية أن زوجة بوش اشتهرت بالبذخ الشديد في شراء المجوهرات، إذ أنها قامت خلال عام 1997 بشراء عقد ثمنه 15 ألف دولار وساعة رولكس مرصعة بالماس بلغ ثمنها 16 ألفا و600 دولار، وذلك وفقًا لقائمة أسعار حصلت عليها الصحيفة.

وأبدى بوش رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية قبل عيد الميلاد، ذكر أنه قرر ذلك بعد الحصول على موافقة زوجته في مقابل وعد بقضاء الوقت مع أسرته كل أسبوع.

وقد يكون جذور كولومبا المكسيكية وإتقانها للغة الإسبانية السبب في هذا الترف الذي يسعى لرأب الصدع في المجتمع الإسباني، ولكن النقطة الحالية هي أن مجوهرتها قد تكون نقطة سلبية في الوسط السياسي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كولومبا بوش تعيش حياة بعيدة عن الأضواء منذ أن تزوجت جيب بوش قبل 41 عامًا، وتتجنب الحياة العامة.

 ولم تدل كولومبا بأي حوارات صحافية حتى عندما كان جيب بوش حاكم ولاية فلوريدا لفترتين من 1999 وحتى 2007، وهي تحب الرسم ولها بعض الأنشطة الخيرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرشح المحتمل جيب بوش يواجه انتقادات تقلص فرص نجاحه المرشح المحتمل جيب بوش يواجه انتقادات تقلص فرص نجاحه



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates