المسلمون في أميركا بين اتهامات التطرف والتخلي عن الحجاب
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسلمون في أميركا بين اتهامات التطرف والتخلي عن الحجاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسلمون في أميركا بين اتهامات التطرف والتخلي عن الحجاب

الفتية المسلمون في أميركيا
واشنطن - عادل سلامة

تخلّت ساندرا إبراهيم، (14عامًا) عن حجابها الوردي في انتظار حافلتها المدرسية، المتجهة في رحلة إلى متنزه الأماكن المغلقة في نيو روشيل، للاحتفال بعطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالمدرسة الإسلامية، بمشاركة الكثير من الأطفال المسلمين وأولياء الأمور والمعلمين.

وأوضحت ساندرا أنَّها تعلم أنَّ الكبار لا يريدونها أن تنزع حجابها، بينما تريد هي ارتداء الحجاب عندما تكون جاهزة، خصوصًا أنَّها ترغب في إتباع المبادئ التوجيهية الإسلامية، وظنت أنها مستعدة لارتداء الحجاب في الصف الخامس، عندما كافأها والداها بلعبة "باربي" وغيرها من الجوائز كل أسبوع.

وأشارت إلى أنَّ الطلاب في مدرستها خلال دراستها في الصف الخامس نزعوا حجابها مرتين، ولكنها حاولت وهي في الصف السادس والسابع، حتى هذا العام في الصف الثامن أن تحتفظ بالحجاب؛ لكنها أخيرًا قررت التخلي عنه.

وأبرزت أنَّها تعيش في مكان متسامح دينيًا، حيث أنَّ نيويورك مدينة عالمية، ومنزل عائلتها في منطقة أستوريا التي يسكنها العرب بكثافة، وتنتشر فيها المطاعم العربية والمقاهي والنارجيلة على طول الشوارع.

وأعلن عمدة ولاية نيويورك، الأربعاء الماضي، أنَّ المدينة ستصبح من بين أكبر المدن التي ستغلق المدارس العامة خلال فترة الأعياد الإسلامية الأكثر أهمية مثل عيدي الفطر والأضحى، وهي خطوة يأمل فيها المسؤولون المساعدة في زيادة التسامح في المدارس، ومع ذلك فحياة ساندرا، كونها مسلمة لم تكن سلسلة.

ويذهب الكثير من المراهقين المسلمين مثل ساندرا إلى المركز الإسلامي الأميركي، المكون من ثلاثة طوابق على شارع ستاينواي؛ لكن معظمهم يعيش في عالمين، حيث الثقافة الأميركية الأوسع وقرع طبول التطرف الإسلامي، كما يروي فيلم "القناص" الأميركي لبرادلي كوبر، الذي يصور المسلمين على أنهم أعداء، وألعاب الفيديو التي تظهرهم بعمائم ولحى.

مع ذلك هناك العديد من العائلات والمؤسسات الدينية، التي تعلم الإسلام الصحيح، ويؤكدون مسؤوليتهم الشخصية تجاه عمل الخير وتغيير صورة التطرف، حيث الدين الذي يشجع على الصلاة ومقاومة الإغراءات مثل المقامرة أو وجود صديق أو صديقة واحترام الأسرة.

ويريد المراهقون في هذه المؤسسات الدينية أن يعلم الأميركيين أنهم مسلمون عاديون، وصرَّح سعيد شعيب، (15عامًا)، طالب في أكاديمية الدراسات الأمريكية، ومدرسة ثانوية حكومية في أستوريا، قائلًا "عندما أتحدث مع الناس أريدهم أن يعرفوا بأننا مثل الأشخاص العاديين، نعيش حياة طبيعية مثلهم، وبدلا من الذهاب إلى الكنيسة أو المعبد، نذهب إلى المسجد".

وبيَّن شعيب أنَّ بعض الأشخاص في الولايات المتحدة يوجهون التهم إلى الأطفال المسلمين، وكأنهم من تنظيم "داعش" المتطرف، إذ يقولون لهم "أنت داعش" أو "والدك داعش".

وأشار يوسف الغندور (16عامًا) إلى أنَّ بعض الأطفال يتخذون الحديث على سبيل المزاح، خصوصًا أنَّ علاقتهم جيدة بزملائهم في الصف، موضحًا أنَّ أحد زملائه قال له "أنت على الأرجح ستفجر المدرسة"، موضحًا أنَّه قال لنفسه "إنَّ هذا ليس صحيحا، وكأنني لم أسمع شيئًا منه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسلمون في أميركا بين اتهامات التطرف والتخلي عن الحجاب المسلمون في أميركا بين اتهامات التطرف والتخلي عن الحجاب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates