برلين تحتضن لاجئًا من أفغانستان يبلغ من العمر 110 أعوام
آخر تحديث 11:56:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برلين تحتضن لاجئًا من أفغانستان يبلغ من العمر 110 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برلين تحتضن لاجئًا من أفغانستان يبلغ من العمر 110 أعوام

اللاجئين
برلين - جورج كرم


يعتبر اللاجئ عبد القادر عزيزي، البالغ من العمر 110 أعوام من أكبر اللاجئين الذين تقدموا بطلبات اللجوء إلى ألمانيًا عمرا، حيث وصل إلى برلين منذ أن فتحت أبوابها للمهاجرين من جميع أنحاء أوروبا.

وتقدم عزيزي بطلب اللجوء بعد رحلة استمرت ثمانية أشهر للرحيل عن بلده أفغانستان، وعندما سأل مسؤولون ألمان عن تاريخ ميلاده، أوضحت عائلته أنه ولد في أول كانون الثاني/ يناير عام 1905، لكنه لا يملك أوراق هوية للتأكد من هذا التاريخ.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الاتحادية ورنر ستروبنغر، للصحافيين عند سؤاله عن مكان تقديم أوراق اللجوء، أنَّه "إذا كان عمر الرجل 90 عاما تعتبر رحلته انجازا مذهلا".

وذكرت ابنة عزيزي البالغة من العمر 60 عامًا، أنَّ والدها "أصم وأعمى واستمرت رحلته لمدة شهر للتنقل عبر قارتين من منزله في بلدة أفغانية تدعى "بغلان" للوصول إلى ألمانيا، مشيرة إلى أنه حُمل كثيرا طوال الطريق بواسطة الأفراد الذكور في عائلته.

وبيّنت ابنته أن العائلة هربت من أفغانستان بعد مقتل ثلاثة من أفراد أسرة عزيزي على يد حركة طالبان، وتبعد بلدة بغلان حوالي 100 ميل جنوب قندوز حيث تقابل القوات الأفغانية لاستعادتها من أيدي طالبان، وهاجر تسعة من أفراد العائلة ممثلين لأربع أجيال في رحلة إلى ألمانيا، وعبرت العائلة الحدود مع النمسا في "باساو" ، وانتقلوا إلى مخيم لاستقبال اللاجئين في Deggendorf.

واندهشت السلطات الألمانية عندما علمت أن السيد عزيزي لم يحتاج حتى إلى طبيب عندما وصلت العائلة إلى باساو على الحدود مع النمسا يوم الثلاثاء، وأوضحت الشرطة الاتحادية في مركز استقبال اللاجئين أنه " عجوز واهٍ لكن صحته مستقرة"، وأخبرت ابنته: " نحن سعداء لوصولنا أخيرا إلى ألمانيا".

وشهدت الأشهر الأخيرة عودة حركة طالبان إلى إقليم بغلان وتركزت المعارك بين طالبان والقوات الأفغانية في المنطقة يوم الأربعاء، ومن المقرر نقل عزيزي وأسرته إلى مقر للاجئين في ولاية "هيسن" وسط ألمانيا، إلا أن هذه الرحلة ستكون أقل شقاء من رحلتهم من أفغانستان، حيث تستقل الأسرة القطار فائق السرعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلين تحتضن لاجئًا من أفغانستان يبلغ من العمر 110 أعوام برلين تحتضن لاجئًا من أفغانستان يبلغ من العمر 110 أعوام



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates