تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم
آخر تحديث 19:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

مقاتل يتحدث الإنجليزية ويحث المقاتلين الصوماليين على الانشقاق عن حركة الشباب والانضمام إلى داعش
طرابلس - فاطمة السعداوي

دعا مقاتلو تنظيم "داعش" المتطرف في ليبيا، مقاتلي حركة الشباب في الصومال للانضمام إلى التنظيم بحيث يمثلون فرعًا في الصومال.

وبث التنظيم في ليبيا، فيديو جديد، يظهر اثنين من المقاتلين يدعوان فيه حركة الشباب في الصومال للانضمام إلى "داعش"، وتحدث أحد المقاتلين بطلاقة باللغة الإنجليزية وعلى الأرجح يبدو أنه من أصل صومالي وحث الناس في وطنه على الانقلاب على حركة الشباب والانضمام إلى عدد قليل من المقاتلين الذين ثاروا ضد الحركة وانضموا حاليًا لداعش.

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

ويأتي الفيديو بعنوان "رسالة إلى إخواننا في الصومال" ويأتي التعليق بواسطة مقاتل إنجليزي ومتحدث صومالي، ويظهر في الفيديو مجموعة من عشرة رجال يجلسون تحت شجرة بالقرب من معقل داعش في مدينة سرت الليبية.

وعُرف المتحدث الصومالي فى الفيديو باسم "سيف الدين الصومالي" والذي حثّ الصوماليين على الانضمام إلى فرع داعش الصغير في الصومال والذي يتكون فى الأساس من المنشقين عن حركة الشباب، وذكر المتحدث " المجاهدين الصوماليين الذين بايعوا الخلافة، مبارك لكم نحن نحبكم في سبيل الله، ندعو لكم أن تكونوا صامدين وحازمين لتكونوا أقوياء دائمًا واعلموا أن الله معكم".

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

ووجه المقاتل حديثه إلى مجاهدي حركة الشباب قائلًا " إلى مجاهدي حركة الشباب نحن ندعوكم أن تنحوا كبريائكم وغطرستكم جانبًا وأن تتخلوا عن اتباعكم الأعمى لقادتكم الذين يفتقرون إلى الحركة"، وهدد المتحدث المقاتلين متسائلا "ماذا سوف تقولون لله يوم القيامة عند السؤال".

وأضاف المقاتل " اتقوا الله في تعاملكم مع المسلمين، اتقوا الله في إراقة دماء المسلمين الذين بايعوكم، وتذكروا أن الآباء حاربوا ضد الصليبيين وأنتم في نفس مرتبة الصليبيين عندما تقتلون المجاهدين الذين بايعوكم، اتقوا الله في سفك دماء المسلمين لأن هذا هو الظلم الأعظم".

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

وأصدر مجموعة مقاتلين من حركة الشباب الصومالية فيديو قبل عدة أشهر معلنين فيه ولائهم لداعش وانشقاقهم عن حركة الشباب، وكان رد فعل الحركة مطاردة المنشقين في سلسلة من الهجمات، وعلى الرغم من المكاسب الإقليمية لداعش في العراق وسوريا وأجزاء من أفغانستان وليبيا إلا أنها ليس لديها وجود حقيقي في الصومال، وتحرض الجماعة على التوسع في القرن الأفريقي وتبحث تكوين فرع جديد للتنظيم من المقاتلين المنشقين عن حركة الشباب.

وسيطرت داعش على مدينة سرت الليبية في مايو/ أيار 2015 كما تحاول الحصول على أراض بالقرب من حقول النفط في إجدابيا، وتم دفع التنظيم من مدينة درنة في منتصف يونيو/ حزيران 2015، وزعمت الجماعة مؤخرًا أنها استولت على بلدة بن جواد بالقرب من سرت، وعلى الرغم من ذلك تتعرض داعش إلى ضغوط في ليبيا من قبل الميليشيات الأخرى فضلا عن دور الضربات الجوية للتحالف لإخراج التنظيم من ليبيا.

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

وبيّن الجيش الوطني الليبي أن الطائرات المقاتلة التي تنتمي إلى فرنسا نفذت ضربات جوية على قافلة لداعش الأحد قرب مدينة سرت الليبية، ولا تعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها داعش فيديو دعائي يظهر فيه مقاتلين أفارقة يدعون مقاتلين حركة الشباب للانضمام إلى داعش، وحث التنظيم الإرهابي فيما سبق مقاتلي حركة الشباب على الانقلاب على تنظيم القاعدة والانضمام إلى داعش في فيديو لمقاتلين صوماليين في سوريا والعراق.

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم تنظيم داعش يطالب حركة الشباب الصومالية بالانضمام للتنظيم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates