توقيف أربعة معلمين ينشرون فكر داعش في الأراضي المحتلة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف أربعة معلمين ينشرون فكر "داعش" في الأراضي المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف أربعة معلمين ينشرون فكر "داعش" في الأراضي المحتلة

القبض خلية متطرفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
رام الله ـ ناصر الأسعد

ألقت قوات الأمن "الإسرائيلية" على خلية متطرفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مكونة من ستة رجال بينهم أربعة معلمين، بتهمة إنشاء خلية متطرفة والتأمر للانضمام إلى تنظيم "داعش" المتطرف في سورية، وأوضحت وكالة "الشاباك" أن المعلمين الأربعة المعتقلين الذين عملوا في مدارس بلدة حورة،  استخدموا مناصبهم لتعليم الطلاب التطرف، ويذكر أن أحد المدرسين في المرحلة الابتدائية استخدم كل الفرص المتاحة لنشر دعاية داعمة لـ"داعش" بين طلابه، من خلال تعليمهم الأغاني الجهادية والثناء على الجماعة المتطرفة أثناء تلقي دروسهم التعليمية.

وتعرفت القوات على الأربعة معلمين المعتقلين وهم حمزة أبو علي أبو الكيان، وأكرم أحمد أبو الكيان، ومحمد أحمد أبو الكيان، وبشير سليم أبو الكيان، وتتراوح أعمالهم بين العشرينات وأوائل الثلاثينات، أما الرجلين الآخرين فهما شريف شحادة أبو الكيان، وخضر حسن أبو الكيان، ولم تتضح أعمارهم أو مهنهم.

وتشير سلوكيات أحد مدرسي المدرسة الابتدائية في الخلية إلى استخدامه الخرائط في الفصول الدراسة للإشارة إلى المساحات الشاسعة من الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" في الشرق الأوسط باعتبارها دولة قومية شرعية، ونقلا عن مصادر بالشرطة أشارت "سي إن إن" إلى استخدام المعلم مقاطع فيديو مشيدة بـ"داعش" إلا أنه أزالها بعد تحذيره من أنها قد تتعارض مع عمله كمدرس.

وتواجد الرجال الستة المتهمين في محكمة بئر سبع الجزئية، وكشف البيان عن اعتراف خمس رجال بالتهم الموجهة إليهم في ظل حضور محامي عن المتهمين، وأوضحت وكالة الشباك أن الرجال متهمين بعدة جرائم منها دعم ونشر أفكار "داعش" والتأمر للانضمام للجماعة المتطرفة في سورية.

وذكرت وكالة المخابرات السرية في بيان لها "كشفت التحقيقات أن المشتبه بهم قد التقوا سرا لمناقشة وتعزيز ايديولوجية تنظيم داعش، حيث اشتغل هؤلاء مناصبهم كمدرسين بمدارس النقب محاولين دعم داعش بين الطلاب والمعلمين".

وأكد وزير التعليم في حكومة الاحتلال  نفتالي بينيت، أنه أمر بالتسريح الفوري لهؤلاء المعلمين، مضيفا "لن يكون هناك معلما متطرفًا في إسرائيل لقد أمرت وزارة التربية والتعليم بإلغاء تصاريح عملهم وتسريحهم على الفور"، حيث يشغل العرب ومعظم المسلمين نحو خمس سكان إسرائيل، في حين أن الفلسطينيين الذين يستاؤون مما يرونه تمييزا متأصلا نادرا ما يلجأون إلى العنف.

وأشار مسؤولو الأمن في حكومة الاحتلال إلى سفر عشرات المواطنين العرب للقتال مع "داعش" في سوريا عبر تركيا أو الأردن، وفي العام الماضي حكم على عربي إسرائيلي أمضى ثلاثة أشهر في القتال مع تنظيم "داعش" بالسجن لمدة 22 شهرا بعد انسحابه من التنظيم والعودة إلى موطنه.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف أربعة معلمين ينشرون فكر داعش في الأراضي المحتلة توقيف أربعة معلمين ينشرون فكر داعش في الأراضي المحتلة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates