حفل زفاف هندي يبرز بكاء الأطفال أثناء إجبارهم على الزواج من صبية
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حفل زفاف هندي يبرز بكاء الأطفال أثناء إجبارهم على الزواج من صبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفل زفاف هندي يبرز بكاء الأطفال أثناء إجبارهم على الزواج من صبية

حفل زفاف هندي
نيودلهي - عدنان الشامي

كشفت مجموعة لقطات عن حفل زفاف جماعي لأطفال في الهند وظهرت العرائس الصغيرات تبكي بسبب إجبارهم على الزواج، والتُقط الفيديو المفجع في شيتورغارة في ولاية راغاستان شمال الهند والتي ينتشر فيها زواج الأطفال، وظهرت طفلة في أحد مقاطع الفيديو عمرها 10 سنوات تقريبا تبكي بشدة وتتوسل للمساعدة بينما يدفعها والدها نحو حفل الزواج العرفي، بينما ظهر كاهن في مقطع أخر يُجري الطقوس الهندية ويوبخ الأطفال بسبب البكاء، وتمت 6 زيجات خلال يومين  في إطار "أكاشيا تريتيا" وهو مهرجان هندوسي يُعتقد أنه ميمون لزواج الأطفال في المناطق الريفية في الهند.

وظهرت إحدى العرائس في عمر 5 سنوات تقريبًا مرتدية فستان زفاف هندي وتسير مُجبرة حول النار مع عريسها الطفل البالغ من العمر 11 عامًا، وتبدو الفتاة باكية بصوت عال إلا أن الرجل يجبرها على استكمال طقوس الزفاف الهندوسي من خلال الدوران حول النار 7 مرات، وتعمل الشرطة على تحديد هويات بقية الأشخاص الذين ظهروا في مقاطع الفيديو، وسجلت الشرطة بالفعل قضية ضد عدة عائلات لإجبار أطفالهم على الزواج إلَّا أن جميعهم حاليًا هاربين.

وذكر قاضي مقاطعة شيتورغارة فيد براكاش, "عندما نعلم بمثل هذه الحوادث نرسل فريق لمعرفة الجناة، وعند القبض عليهم يصبح زواج الأطفال باطلا وسوف تقرر المحكمة إجراءات صارمة، لقد أوقفنا زيجات أطفال في الماضي، ولكن خوفا من الشرطة يُجري القرويون الزواج بشكل سري وربما يجرون الزواج خارج المنطقة أو القرية، ولا يتم الإبلاغ عن الكثير من الحالات  خوفا من الضغوط الاجتماعية".

وأفادت الناشطة في مجال حقوق الطفل ومؤسسة مؤسسة Saarthi  الخيرية لرعاية الأطفال العرائس المعرضين للخطر كريتي بهارتي (28 عامًا) " أشعر وكأن قلبي يخرج من جسدي عندما أشاهد الأطفال محاصرين في مثل هذه المأساة، ويجب على الشرطة التصرف فورًا مع ظهور كاهن في الفيديو، ويجب آلا يقتصر رد الفعل ضد العائلات فقط ولكن ضد كل شخص بالغ إشترك في هذه المراسم بما في ذلك مصممي الديكور وعاملي المطاعم والحضور أيضا".

وأوقفت كريتي حتى الآن 29 من زيجات الأطفال في ولاية راغاستان و850 زيجة أخرى للأطفال، ويعني عملها أن المزيد من العائلات والقرى بدأت تفهم خطورة زواج الأطفال، إلا أن حفلات تزويج الأطفال المتزايدة تثبت أنه لا يزال هناك المزيد لفعله.

وأضافت كريتي " لن يتطور مجتمعنا مع استمرار هذا المفهوم القاسي ما لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد هؤلاء الناس، ويجب على لجنة رعاية الأطفال التدخل ويجب أخذ الأطفال الضحايا إلى الاحتجاز الوقائي، وبمجرد حمايتهم سنتمكن من التواصل معهم وسوف نرشدهم إلى حياة أفضل، وتحتاج العائلات أيضا في هذه الحالات إلى المشورة أيضا في ظل وقوعهم تحت العديد من الضغوط المجتمعية".

ويعد السن القانوني لزواج الفتيات والفتيان في الهند 18 و21 عامًا على التوالي ولكن وفقًا لمنظمة اليونيسيف تعتبر الهند الموطن الثالث على مستوى العالم لزواج القاصرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل زفاف هندي يبرز بكاء الأطفال أثناء إجبارهم على الزواج من صبية حفل زفاف هندي يبرز بكاء الأطفال أثناء إجبارهم على الزواج من صبية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates