داعش تستخدم الصبية لقتل 6 سجناء في قلعة متهدمة
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" تستخدم الصبية لقتل 6 سجناء في قلعة متهدمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" تستخدم الصبية لقتل 6 سجناء في قلعة متهدمة

تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوام

استخدم تنظيم "داعش" صبيًة صغارًا لقتل ستة سجناء في قلعة متهدمة ضمن اللقطات الدموية في أحدث فيديو دعائي لها، حيث يأتي الفيلم بعنوان "إلى أبناء اليهود"، ويظهر في الفيلم الدعائي صبيًا أمام جهاز كمبيوتر يجمع صور لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" نتنياهو قبل تحميل الفيديو على الـ "فيسبوك"، وفى الفيديو يتم تعليم الصبية الصغار المذهب الجهادي على يد مسلح متطرف يجلس على سجادة الصلاة، ويتم التدريب على القتال في الصحراء السورية.
 
ويعرض الفيلم ستة صبية بينهم صبي يزيدي من بلدة سنجار، وتتراوح أعمارهم بين ثمانية أعوام حتى أوائل مرحلة المراهقة، وشوهد الصبية وهم يتجهون إلى القلعة المتهدمة في دير الزور ويتلقون التعليمات من متشدد بالغ مقنّع، ثم يبدأ الصبية بالتقاط المسدس والتصويب نحو الجواسيس المزعومين المخبأين بين الأنقاض.
 
وأظهرت اللقطات عالية الجودة السجناء من زوايا مختلفة وهم مكبلو الأيدي، ثم تظهر مقاطع من كلماتهم قبل أن يتم قتلهم، وشوهد الصبية الخمسة وهم يطلقون الرصاص على السجناء من مسافة قريبة، في حين قطع الصبي الأصغر السادس رأس الأسير بسكين.
 
وذكر خبير مكافحة التطرف وكبير الباحثين في جماعة ولاية جورجيا تشارلي وينتر لـ "الإندبندنت" "إنه فيديو مروع وبغيض ولكن لا يمثل مفاجأة بالنسبة لي، إنهم يستكشفون أساليب وحشية صادمة".
 
يذكر ان "داعش" استخدمت الأطفال عدة مرات في قتل الرهائن خلال دعاية متفاخرة بأشبال معسكرات التدريب الجهادي على أراضيا، ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان سلسلة من عمليات الإعدام في القلعة بتاريخ 26 تشرين الثاني/نوفمبر، ولكن لم يتضح ما إذا كانت هي التي ظهرت في الفيديو.
 
وبيّن نشطاء أن سيارات "داعش" شوهدت في القلعة المتهدمة قبل خمس ساعات من دفن الجثث في مقبرة جماعية بعد تشويه وجوهم بالحامض، ويعتقد أن قلعة الرحبة المتهدمة استخدمت لقتل ثلاثة رجال عن طريق إلقائهم من جدار مرتفع في أيلول/سبتمبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تستخدم الصبية لقتل 6 سجناء في قلعة متهدمة داعش تستخدم الصبية لقتل 6 سجناء في قلعة متهدمة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates