داعش يخطف 400 مدني بينهم نساء وأطفال من ضاحية البغيلية
آخر تحديث 15:12:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يخطف 400 مدني بينهم نساء وأطفال من ضاحية البغيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يخطف 400 مدني بينهم نساء وأطفال من ضاحية البغيلية

نشطاء من المرصد السورى لحقوق الإنسان فى لندن يوضحون أن داعش خطفت المدنيين عقب الهجوم على مدينة دير الزور
دمشق ـ نورا خوام

اختطف تنظيم "داعش" المتطرف 400 مدني على الأقل بينم نساء وأطفال بعد الاستيلاء على أراض جديدة في هجوم على المدينة السورية الشرقية دير الزور، وأوضح نشطاء من المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أن "داعش" اختطف المدنيين عقب الهجوم على المدينة الشمالية.

 وأضاف المرصد " بعد الهجوم على مدينة دير الزور اختطف داعش 400 من المدنيين على الأقل من المقيمين في ضاحية البغيلية التي احتلتها ومناطق أخرى في شمال غرب المدينة، وجميع المختطفين من السُنّة بما في ذلك نساء وأطفال وأفراد من عائلات المقاتلين المواليين للنظام".

وتم نقل المختطفين إلى المناطق الخاضعة لسيطرة داعش فى غرب مدينة دير الزور على الحدود مع الرقة في الشمال الغربي، وأفاد المرصد أن هجوم داعش على دير الزور السبت أدى إلى قتل 85 مدنيًا و50 من قوات النظام، وأصدر داعش بيانًا أكد فيه أنه بدأ هجومًا شاملًا على مواقع النظام السوري في دير الزور، وبيّنت الجماعة أنها نجحت في الاستيلاء على برج الإذاعة وعدد من المستودعات والأحياء والضواحي، وزعمت الجماعة أنها قتلت عشرات من جنود نظام الأسد، مضيفة " المعارك مستمرة ونسأل الله النصر والتوحيد".

وذكرت وكالة الأنباء السورية نقلا عن السكان أنه تم قتل 300 مدني فى الهجوم منددين بالمجزرة، ويعد هذا المعدل من أعلى معدلات القتل في اليوم الواحد في سوريا منذ ما يقرب من خمس سنوات، وأوضح المرصد السوري أن هذا التقدم يجعل داعش تسيطر على نحو 60% من مدينة دير الزور وهي عاصمة محافظة غنية بالنفط تحمل نفس الاسم على الحدود مع العراق، فيما استمر القتال المتقطع بين داعش وقوات النظام الأثنين في شمال غرب المدينة.
وبيّن المرصد أن الطائرات الروسية تنفذ ضربات جوية لدعم مقاتلي النظام في ضاحية البغيلية بين عشية وضحاها، ولا يزال النظام يسيطر على أجزاء من عاصمة المقاطعة ومطار عسكري قريب رغم الهجمات المتكررة من داعش.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يخطف 400 مدني بينهم نساء وأطفال من ضاحية البغيلية داعش يخطف 400 مدني بينهم نساء وأطفال من ضاحية البغيلية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates