داعش يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي
آخر تحديث 14:15:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي

وصول عدد مسلحي داعش في لييبيا إلى ستة آلاف مقاتل
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

تضاعفت أعداد مقاتلي تنظيم "داعش" المسلحين في ليبيا العام الماضي، ليصل إلى نحو 6 آلاف مقاتل وسط تطلعات للتنظيم بتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الدول في الغرب.
وبيَّن رئيس القيادة الأميركية- الأفريقية، الجنرال ديفيد رودريغيز، أن الجماعات المسلحة المحلية الليبية تقاتل لتدمير شبكة داعش في صبراتة، وأوضح مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية أن أعداد داعش في ليبيا تجعل فرع التنظيم في ليبيا هو الأكبر بين ثمانية فروع تعمل خارج العراق وسورية.
ونفذت الولايات المتحدة غارتين جويتين في ليبيا خلال الأشهر الأخيرة استهدفت مقاتلي داعش وقادتهم، وأوضح رودريغيز أن الغارات الجوية تركز على المتطرفين الذين يشكلون تهديدًا وشيكًا لمصالح الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه من الممكن تنفيذ المزيد من الغارات مع تشكُل الحكومة هناك.

داعش يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضيداعش" يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي""متطرفو داعش يقطعون رؤوس مجموعة من الإثيوبيين المسيحيين في فيديو دعائي" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/449.jpg" style="height:381px; width:634px" />
وتأمل الولايات المتحدة وحلفائها بأن تستطيع حكومة الوحدة بوساطة أميركية التقريب بين الفصائل المتحاربة وإنهاء الفوضى في البلاد، والتي ساعدت في نمو داعش، وترغب الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيون في أن تعمل معهم الحكومة الجديدة ضد داعش.
وأرسلت الولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من الدول الأوروبية قوات العمليات الخاصة لديها للعمل مع المسؤولين الليبيين ومساعدة الجماعات المسلحة في القتال، واستهدفت الغارات الأميركية في فبراير/ شباط الماضي معسكر تدريبي لداعش في منطقة ريفية ليبية، بالقرب من الحدود التونسية، ما أسفر عن مقتل أكثر من40 مسلحًا، وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قتلت غارة جوية أميركية "أبونبيل" أحد قادة داعش في ليبيا وكان من عناصر تنظيم القاعدة منذ فترة طويلة.
وبيَّن رودريغيز أن نمو داعش في ليبيا بحيث تمثل تهديدًا كما هو الحال في سورية والعراق سيكون تحديًا للتنظيم؛ بسبب مقاومة المقاتلين الليبيين المحليين والسكان والذين يشعرون بالقلق من المجموعات الخارجية، موضحًا أن الجماعات المسلحة في ليبيا قاتلت مسلحي داعش في بنغازي ودرنة ببعض من النجاح، وقاتلوا بشدة في صبراتة وحققوا مكاسب محدودة، ولم تنجح الجهود في محاربة التنظيم في سرت وتكمن مشكلة الجماعات المسلحة الكبرى في أنها تتقاتل في ما بينها.
وأخبر روديرغينز الصحافيين في مؤتمر في البنتاغون "إنه قتال غير متكافئ، ولا يتم بوتيرة ثابتة وسنرى كيف سيتطور الوضع هناك، ولكن هذه الميليشيات تتصدى لنمو داعش في الكثير من المناطق في ليبيا ولكن ليست جميع المناطق"، وعندما سُئل عما إذا كان انتظار تشكيل الحكومة الجديدة في ليبيا سيمنح داعش مزيدًا من الوقت لاستعادة قوته قلل من خطورة ذلك، مضيفًا "سيكون ذلك تحديًا لهم بسبب السكان والجماعات المسلحة الموجودة هناك، وستكون المعركة أكبر ولكن نحن نراقب ذلك بحذر شديد ونتخذ الإجراءات مع تطوير التهديدات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي داعش يضاعف أعداد عناصره في ليبيا إلى 6 آلاف متطرف العام الماضي



GMT 20:01 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"أقلية الهزارة" في باكستان ترفض دفن 10 أطفال قتلهم "داعش"

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أجسام غريبة لـ"داعش" شمالي العراق

GMT 13:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

إيكواس" تخفق في الاتفاق مع المجلس العسكري في مالي

GMT 11:27 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

صورة جثة عراقي تجدد الصدام بين البحرية وترامب

نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates